تقرير مصوّر عن التوافد الغفير لأبناء الجالية العراقية والاسلامية لمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا لاقامة صلاة عيد الفطر المبارك
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لاهاي/هولندا : في صباح يوم الأحد المصادف الاول من شهر شوال لعام 1436هـ الموافق 19/7م2015 ، توافـدت الجموع الغفيرة من أبناء الجالية العراقية والاسلامية من مختلف المدن الهولندية ، إلى بناية مؤسسة الكوثر الثقافية ، في مدينة لاهاي الهولندية ، لإقامة صــلاة عيد الفطـر المبارك ، إذ تحتضن المؤسسة ، أتباع مدرسة أهل البيت عليهم السلام من مختلف الجنسيات ، وذلك لتعزيز الروابط الاجتماعية والعقائدية والثقافية المتنّوعة .

 


وفي أجواء من الفـرح والسرور ، تبادل الحاضرون ، التهاني والتبريكات ، بمناسبة عيد الفطر السعيد ، وبهذه المناسبة هيأت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية في المؤسسة، جميع الترتيبات لاقامة هذه الشعيرة الدينية .

وفي صبيحة يوم العيد ، اخرج المؤمنون ، زكاة الفطرة ، لإيصالها الى الفقراء والمحتاجين في هولندا ،وان تعذر ذلك ، سترسلَ الى العراق أو الى بلد آخر، وذلك على المبنى الفقهي لمرجع الامة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني "دام ظله الوارف" .

وفي خطبة صــلاة عيد الفطر ، ابتدأ أمام وخطيب المؤسسة السيد علي السعبري ، بالحمد والثناء والشكر ، لله سبحانه وتعالى ، على نعمه التي افاضها علينا في شهر رمضان الكريم ، ثم سلط الضوء على وصية الامام أمير المؤمنين عليه السلام وآية قرآنية من سورة المعارج ،وتطرق الى عبّقات متنوعة ومحطات روحانية ، وأكد على التصالح الأسري ، والاجتماعي، قائلام في مثل هذه الايام علينا بالتسامح والعفو عن المسيئ والتواصل الاجتماعي .
كما ركز في خطبتهِ على التخطيط التربوي ومتابعة أفراد العائلة ، وكيفية المعاملة ، وبالخصوص في بلدان المهجر.

وختم حديثه ، بالدعاء والنصر المؤزر للمجاهدين في العراق ، على عصابات داعش الشيطانية، سائلا المولى أن يدفعَ كل سوء ومكروه عن العراق وسائر البلدان الاسلامية .

ومن مراسم شعيرةِ صلاة العيد ، توجه المصلّينَ ، بقلوبهم وعقولهم نحو كربلاء، لزيارة الامام الحسين عليه السلام .

ثم تنـاول الجميـع الفطور المعـدّ لهم، بعد ذلك ،دارالحديث بين أبناء الجالية ، عن هموم آخر الاحدا ث في العراق والبلدان الاسلامية .

 

لمشاهدة جميع الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط التالي :

أضغط

محرر الموقع : 2015 - 07 - 19