داعش ينشر صورا يتوعد فيها 3 دول أوروبية بهجمات خلال أعياد الميلاد
    

ذكرت صحيفة "ديلي ميل " البريطانية، أن تنظيم داعش قام مؤخرا بنشر صور يهدد فيها بتنفيذ هجمات على أسواق عيد الميلاد في عدد من الدول الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها يوم أمس السبت ( 25 تشرين الثاني 2017)، ان داعش نشر صورا هدد فيها بشن هجمات خلال أعياد الميلاد في كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، حيث أظهرت إحدى الصور رجلا مقنعا يرتدي زيا أسود، وأمامه "سانتا كلوز بابا نويل" راكعا ومقيد اليدين، على خلفية شارع "ريجنت ستريت" في لندن.

وأشارت إلى أن صورة أخرى تظهر يدا تمسك سكينا ملطخة بالدم، وسط سوق لعيد الميلاد بباريس، على خلفية برج إيفل الشهير، وحملت الصور رسالة باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية تقول "قريباً في أعيادكم".

وقامت شركة " BlackOps Cyber" المتخصصة في بحث الجزء المخفي من الإنترنت الذي يطلق عليه "داركنيت" (الشبكة المظلمة)، بعرض الصور حيث قالت إن "الصور ظهرت لأول مرة قبل أيام قليلة في مجموعة دردشة تسمى "جيش المجاهدين" ويبدو أنها مصممة من قبل مستخدم يدعى "الدكتور ألماني".

الجدير بالذكر ان شركة "BlackOps Cyber" هي شبكة خاصة يتم الاتصال فيها فقط بين النظراء الموثوقين ويسمون أحياناً "أصدقاء" وذلك عبر ميثاق اتصالات ومنافذ غير مقياسية.

ر.إ

محرر الموقع : 2017 - 11 - 26