الشيخ حمودي يدعو خلال لقائه الجالية العراقية في كندا الى ضرورة التعريف بواقع العراق المتقدم
    

 

 

 

دعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية والنائب عن كتلة المواطن الشيخ همام حمودي أبناء الجالية العراقية في كندا إلى ان يتحملوا مسؤوليتهم في التعريف أكثر بواقع العراق المتقدم، مؤكدا أن "العراق أصبحت له مكانة دولية مهمة ويرجع اليه في كثير من القضايا الحساسة".



وقال بيان صادر عن مكتب حمودي اليوم الاحد ان "وفد مجلس النواب العراقي برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية همام حمودي التقى أبناء الجالية العراقية في كندا مساء امس السبت في مونتريال، بحضور السفير العراقي لدى أوتاوا عبد الرحمن الحسيني".

واضاف ان "حمودي استعرض تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق، وأكد ان الأمور تحتاج الى مزيد من المتابعة والاهتمام من قبل العراق حكومة وبرلمانا وجميع مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية".

واوضح البيان ان " رئيس لجنة العلاقات الخارجية أشار إلى أن العراق أصبحت له مكانة دولية مهمة ويرجع اليه في كثير من القضايا الحساسة في المنطقة والعالم مما يستوجب شعورا اكبر بالمسؤولية من قبل جميع القوى السياسية العراقية".

ولفت البيان الى ان "حمودي اكد على ان العراق يطمح إلى زيادة إنتاج النفط لدعم الاستقرار الاقتصادي، داعيا أبناء الجالية ومراكز البحث العلمي والاقتصادي العراقية في كندا إلى تحمل مسؤوليتهم في التعريف أكثر بواقع العراق المتقدم".

وتابع ان "ابناء الجالية من جهتهم طالبوا الوفد بالتسريع بقانون الإحصاء والمساعدة في نقل أغراض العراقيين العائدين، ولم تغب المطالبة بحقوق لاجئي مخيم رفحاء للاجئين العراقيين عن همام، كما طالب العراقيون في كندا الدولة العراقية بإعطاء أهمية وقوة للقرارات الحكومية، لاسيما الخاصة بقضايا المهجرين العائدين وفتح قنصلية عراقية في مدينة تورنتو الكندية"

 

 

 

محرر الموقع : 2012 - 10 - 21