وزير الهجرة والمهجرين : 
اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين تصادق على قرار دعم وتأهيل المناطق المحررة في محافظة الانبار ودعم الاستقرار والعودة الى محافظة صلاح الدين
    
بحث رئيس الجنة العيا لإغاثة وايواء النازحين وزير الهجرة د. محمد الجاف مع اعضاء اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين في الاجتماع الدوري للجنة والمنعقد اليوم بمقر الوزارة   وبحضور محافظ الانبار السيد محمد ريكان الحلبوسي   ملف تأهيل واستقرار المناطق المحررة في المحافظة وجرى في  الاجتماع  المصادقة على دعم وتأهيل المدن المحررة في محافظة الانبار والتي شملت اقضية عنه وراوة والقائم وحديثة والشروع بعملية تأهيلها بالسرعة الممكنة لغرض اعادة النازحين اليها  و الموافقة  على دعم الاستقرار والعودة في محافظة صلاح الدين .




 
وبين  الوزير "  عن  وجود حالات نزوح متفرقة في بعض المناطق المحررة  في ظل عودة كبيرة  للأسر النازحة في المناطق المحررة 

وأوضح الجاف ان  " الوزارة تقوم بجهود استثنائية كبيرة لغرض اعادة العوائل النازحة من مخيم الهول السوري الى مناطقهم المحررة في البلاد  وبالتنسيق مع العمليات المشتركة وهيئة الحشد الشعبي  ووزارة النقل العراقية حيث  تم اعادة  قرابة ثلاثة عشر الاف نازح خلال الاسبوعين الماضيين ".
 


مشيرا الى  ان "  كوادر الوزارة مستمرة في عملها لغرض اعادة كافة العوائل النازحة الى مناطقهم المحررة   بعد تأمين الاستقرار في تلك المناطق ".
 


كما وناقش الاجتماع  ملف توزيع مادة النفط الابيض في مخيمات الايواء  والتأكيد على وزارة النفط بالإسراع بتوزيعها  على العوائل النازحة و العوائل في المناطق المتضررة جراء الهزة الارضية التي  ضربت  محافظة حلبجة  وقضاء دربندخان ونواحي قرتو وميدان في خانقين .
محرر الموقع : 2017 - 12 - 07