الثلوج الكثيفة تعرقل حركة النقل في شمال اوروبا
    

سببت أكبر موجة تساقط ثلوج في المملكة المتحدة منذ أربع سنوات باضطرابات واسعة في حركة النقل الأحد، بينما أُلغيت أكثر من 300 رحلة جوية في أكبر مطار في المانيا وأدت الرياح القوية الى جنوح سفينة في ميناء كاليه الفرنسي.

 وعلق مئات المسافرين في مطار فرانكفورت، العاصمة المالية لألمانيا، وكذلك في بريطانيا، ولجأ كثيرون الى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم.

وأدى تساقط الثلوج وتراكم الجليد على مدارج مطار فرانكفورت أكبر مطار في ألمانيا لالغاء 300 رحلة جوية وتأجيل مئات الرحلات الأخرى.

وقال ناطق باسم شركة فرابورت المشغلة للمطار لفرانس برس إن 330 رحلة تم الغاؤها بعد أن هطلت الثلوج بغزارة وانخفضت درجة الحرارة إلى ما دون الصفر في المنطقة المحيطة بالعاصمة المالية لالمانيا.

وكان من المقرر أن تخرج 1260 رحلة من المطار الذي يعد مركزا لعملاق النقل الجوي الألماني لوفتهانزا.

واستيقظ معظم الألمان الاحد على تساقط كثيف للثلوج ودرجات حرارة تقارب الصفر، واضطر مطار دوسلدورف لاغلاق ابوابه لأربع ساعات بعد ظهر الأحد، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الألمانية.

وفي ولاية شمال الراين-ويستفاليا، قررت السلطات الغاء وتاجيل او اعادة توجيه حركة القطارات.

في فرنسا، أعلنت السلطات أن سفينة تقل اكثر من 300 شخصا جنحت الاحد في ميناء كاليه الفرنسي نتيجة الرياح العنيفة التي ضربت المنطقة دون وقوع اصابات، أعيدت الى مرفئها بعد عملية استغرقت ساعات عدة.

وفي المساء، سحبت اربع قاطرات السفينة بعد تعويمها رغم عطل جزئي في المحركات لاعادتها الى المرفأ.

وصرح رئيس مديرية با دو كاليه ان "الركاب ال208 تمكنوا من النزول منها وحركة الملاحة تستأنف تدريجيا".

وفي المناطق الشمالية، انقطعت الكهرباء عن نحو 20 ألف منزل بسبب الرياح العاتية التي اثرت على خطوط امدادات الكهرباء، حسب ما اعلنت شركة انيديس المزودة للطاقة.

وأدت الامطار الغزيرة أيضا لإغلاق مطارين في جزيرة كورسيكا الفرنسية في البحر المتوسط، من بينهم المطار الذي يخدم العاصمة اجاكسيو.

محرر الموقع : 2017 - 12 - 10