العبادي من باريس: العراق خرج منتصرا بوحدة ابناء شعبه
    

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، مع وزير الخارجية الياباني تارو كونو والأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية، ومرحلة ما بعد داعش الارهابي، في المقابل اكد كونو استعداد بلاده في المساهمة باعادة اعمار المناطق المحررة.

وقاله بيان لمكتب العبادي ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مقر اقامته بباريس وزير الخارجية الياباني تارو كونو، وبحث الجانبان تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، والاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية، ومرحلة ما بعد داعش، إضافة الى الأوضاع في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية الياباني “دعم اليابان لوحدة العراق واعادة استقرار المناطق المحررة والتعاون في جميع المجالات واستعداد بلاده للمشاركة الفاعلة في مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار في العراق”.

فيما اكد العبادي على “اهمية تمتين العلاقات مع اليابان وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك بين البلدين في مختلف القطاعات وشكره لكل الدول التي ساعدت العراق في حربه ضد الارهاب”،  مردفا ان “العراق خرج منتصرا بوحدة ابناء شعبه”.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد توجه يوم أمس على رأس وفد حكومي الى العاصمة الفرنسية باريس لحضور مؤتمر قمة المناخ.

کذلک وصل رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي،مساء امس الى العاصمة الفرنسية باريس.

وكان العبادي توجه مساء امس الى باريس على رأس وفد حكومي لحضور قمة باريس للمناخ التي تتعلق بالمناخ وتأثيراته على القطاعات الاقتصادية والبيئية.

وسيعقد العبادي على هامش القمة عددا من الاجتماعات مع مسؤولي الدول المشاركة.

محرر الموقع : 2017 - 12 - 12