اقتراح للسيد وزير الداخلية المحترم حول اصدار البطاقة الموحدة للعراقيين بالخارج
    

 بسم الله الرحمن الرحيم.
السيد وزير الداخلية المحترم

نشكر لكم جهودكم والسادة الفاعلين لأجل خدمة المواطن وخصوصا مشروع تنفيذ البطاقة الوطنية الموحدة هذا الحلم الذي طالما انتظره المواطن العراق ليتخلص من اللعنات الأربعة وبقي حلم دون تنفيذ.
سيدي الفاضل حماك الله
لا يغيب عن بالكم ان هناك جالية عراقية كبيرة بالخارج ومواليدها بكل تأكيد من كل محافظات العراق

نقترح عليكم ان يتم (  ترويج )  معاملات اصدار البطاقة الموحدة لهم عن طريق السفارات بالخارج وثم ارسال المستمسكات ( بعد تدقيق الاستنساخ مع الاصلية بالسفارة ومطابقتها  ) الى العراق وإصدار البطاقة لهم ثم استلامها عن طريق السفارة وتسليم الثبوتيات القديمة.
( بنفس الطريقة التي يتم فيها اصدار الجواز العراقي بالخارج )

جنابكم تدركون مقدار الازدحام الذي سيترتب بداخل العراق على دوائر الجنسية حال البدء بالتنفيذ وإصدار البطاقة وتخفيفا للزحام وتجنبا لوقوع الأخطاء بالأسماء والاملاء .
نقترح عليكم  الايعاز الى ممثليات العراق بالخارج لتولي مهمة ترويج المعاملات الخاصة بإصدار البطاقة الموحدة بالخارج وحينها نكون قد تجنبنا زيادة الازدحام بدوائر الجنسية التي لا تتحمل الكثافة من المراجعين وأيضا نكون قد عملنا إحصاء للجالية بالخارج من خلال ما اصدرناه لهم من بطاقات ونتمنى ان يكون كل عراقي قد حصل على بطاقته الموحدة قبل الانتخابات البرلمانية القادمة.
علما انه من الصعب على العراقيين بالخارج جمع العائلة مع اختلاف اجازات المدارس لأولادهم بالوقت والفترة فمثلا ( الابتدائية تعطل بأوقات والمتوسطة والثانوية بأوقات أخرى ) وأيضا اجازات الإباء السنوية  التي لا تتجاوز ال 20 يوما يذهب منها يومان طريق سفر ذهابا وعودة وأيضا 6 أيام عطل الجمعة والسبت  فلن يتبقى من العطلة وقت لترويج المعاملة.
تقبلو خالص الامتنان سيدي الوزير

محرر الموقع : 2015 - 08 - 02