الهجرة الدولية: مقتل نحو ألفي مهاجر في البحر المتوسط هذا العام
    

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الاربعاء، أن عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم هذا العام أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى أوروبا تخطى عتبة الألفي قتيل.

وقال المتحدث باسم المنظمة ايتاري فيري للصحافيين في جنيف "بلغنا للأسف الآن عتبة جديدة مع وصول عدد الذين لقوا حتفهم بحلول نهاية الأسبوع الماضي إلى أكثر من ألفي مهاجر ولاجئ" قضوا أثناء محاولتهم عبور المتوسط.

وأضاف أن حوالي 188 ألف مهاجر وصلوا منذ كانون الثاني إلى أوروبا قادمين بمعظمهم مناليونان وايطاليا عبر المتوسط متوقعة أن "يصل (العدد) سريعا" إلى مائتي ألف شخص، موضحا أنه وصل نحو مائة ألف مهاجر ولاجئ إلى اليونان وحوالي 97 ألفا إلى ايطاليا غير آن معظم المهاجرين الذين قضوا كانوا يحاولون العبور من شمال إفريقيا إلى ايطاليا.

وأوضح انه لقي 1930 مهاجرا حتفهم على هذه الطريق فيما قضى حوالي 60 أثناء العبور إلى اليونان، وهو ما يتم عادة انطلاقا من تركيا، مشيرا الى أن 19 مهاجرا قضوا في نهاية الأسبوع في قناة اشبيليا ليضافوا إلى حصيلة القتلى هذه. 

ولفت إلى أنه في إحدى هذه الرحلات حيث قضى 14 مهاجرا نقلت جثثهم إلى مرفأ ميسينا في اشبيليا، فان المهاجرين قضوا من الإعياء والعطش بعدما تم استخدام مياه الشرب التي كانت على متن القارب لتبريد المحرك، بحسب شهادات جمعتها المنظمة

محرر الموقع : 2015 - 08 - 05