الحشد الشعبي يفشل مخططا بتل صفوك ویقتل 15 ارهابيا بالحدود ویعتقل دواعش بالقيارة
    

تمكنت قوات الحشد الشعبي, اليوم الاربعاء, من افشال مخططا داعشيا لاستهداف تل صفوك على الحدود مع سوريا.

ونقل بيان لاعلام الحشد اليوم عن آمر اللواء الاول في الحشد الشعبي ابو حيدر النجار القول انه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت قوات اللواء من افشال مخطط لعناصر داعش الارهابية لاستهداف قاطع جنوب تل صفوك”, مبينا ان “عناصر داعش كانوا يستغلون سوء الظروف الجوية لاستهداف قواتنا في هذا القاطع”.

هذا واعلنت وزارة الداخلية مقتل 15 ارهابيا انغماسيا ينتمون إلى عصابات داعش الارهابية اثناء تنقلهم بين الشريط الحدودي العراقي السوري في كمين ناجح .

وذكر الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن اليوم انه ” في كمين ناجح وبجهد استخباري نوعي تمكنت مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية في وكالة الاستخبارات من قتل 15 ارهابيا انغماسيا ينتمون إلى عصابات داعش الارهابية اثناء تنقلهم بين الشريط الحدودي العراقي السوري “.

ضبط أعتدة لداعش وحقيبة نسائية مفخخة جنوب بغداد

ضبطت القوات الامنية اعتدة وأسلحة من مخلفات عصابات داعش الارهابية جنوب العاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد ان “قواتنا الامنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت بعد التحري والتفتيش في منطقة {عودة الشكر} ضمن قاطع جنوب بغداد من العثور على 15 عبوة ناسفة، وصاروخ كراد، و40 قذيفة مدفع، و3 قنابر هاون تالفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية”.

ومن جهته افاد مصدر أمني في كركوك، امس بأن مسؤول مقر في الجبهة التركمانية قتل بهجوم مسلح جنوب المحافظة.

وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة هاجمت، مساء امس، مسؤول مقر الحي العسكري للجبهة التركمانية في منطقة الحي العسكري جنوب كركوك”، مبينا ان “المسلحين فروا الى جهة مجهولة بعد اصابة المسؤول بعدة طلقات نارية اردته قتيلاً”.

القبض على أبرز إرهابيي مجزرة سبايكر

ألقت القوات الامنية في العاصمة بغداد القبض على أحد أبرز الإرهابيين المشاركين بجريمة سبايكر وإرهابي آخر متورط بارتكاب العديد من جرائم الخطف والقتل.

وأكد بيان لقيادة عمليات بغداد أن عملية استباقية نفذتها القوات الامنية التابعة لها وأسفرت عن اعتقال اخطر إرهابي شارك في جريمة سبايكر لحظة دخوله قاطع عمليات بغداد الشمالي والمطلوب وفق المادة (4) ارهاب.

وعلى صعيد متصل ذكرت القيادة في بيان اخر ، ان القوات الامنية تمكنت من اعتقال ارهابي آخر يمارس عمليات خطف وقتل ضد المواطنين في منطقة (تل طاسة) شمال بغداد. واضاف البيان انه بعد التحقيق اعترف بانتمائه لعصابات “داعش” الإجرامية وارتكابه العديد من عمليات الخطف والقتل بحق المواطنين الابرياء.

کما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاربعاء، عن اعتقال احد “الارهابيين” في منطقة المنصور غربي بغداد، مبينا أن المعتقل هارب من مدينة الفلوجة.

وقالت المديرية إنه “ضمن توجيهات مدير الاستخبارات العسكرية القاضية بملاحقة وتعقب فلول ما تبقى من عصابات داعش المندحرة ومطاردة الهاربين من مناطق سكناهم المحررة الى مناطق اخرى، تمكن ابطال الاستخبارات العسكرية من الفرقة السادسة من القاء القبض على احد الارهابيين في منطقة المنصور غربي بغداد”.

اعتقال عددا من الإرهابيين في ناحية القيارة جنوب نينوى

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الاربعاء، إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين في ناحية القيارة جنوبي نينوى.

وذكرت المديرية في بيان له اليوم الاربعاء:” ان مفارز مديرية استخبارات وامن نينوى الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن ، تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية صادرة بحقهم مذكرات قبض، إثناء تواجدهم في مخيم الجدعة التابع إلى ناحية القيارة جنوبي نينوى”.

وأضافت :”إن مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن ، تمكنت أيضا من القبض على متهم وفق المادة 1/4 إرهاب صادرة بحقه مذكرة قبض، أثناء محاولته الدخول من احد منافذ بغداد “.

محرر الموقع : 2018 - 01 - 03