وزير الدفاع البريطاني يصل بغداد في زيارة غير معلنة
    

وصل وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون، الخميس، الى العاصمة بغداد في زيارة غير معلنة مسبقا لبحث ملف التنسيق الامني والعسكري والاوضاع السياسية.

وذكرت مصادر في وزارة الخارجية، اليوم ( 4 كانون الثاني 2018)، ان وزير الدفاع البريطاني، غافين ويليامسون، وصل ظهرا إلى مطار بغداد قادما من الكويت،   في اطار زيارة لم تعلن سابقا ، حيث من المتوقع أن يلتقي عددا من المسؤولين على رأسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الدفاع، عرفان الحيالي.

وأفاد مدير إعلام وزارة الدفاع، العميد تحسين إبراهيم، ان وزير الدفاع عرفان الحيالي، استقبل نظيره البريطاني وعقد اجتماعا معه لبحث الحرب على داعش والتعاون الثنائي في المجال العسكري.

وأضاف أن الوزير البريطاني سيبحث مع المسؤولين العراقيين مواصلة الدعم العسكري والامني الذي تقدمه بريطانيا للعراق في مرحلة مابعد داعش، إضافة الى بحث آخر تطورات الاوضاع السياسية.

يذكر ان وزير الدفاع البريطاني السابق، مايكل فالون، سبق وان زار العراق العام الماضي، وبحث مع المسؤولين العراقيين ملف الحرب على تنظيم داعش، كما قامت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بزيارة إلى بغداد في 29 من تشرين الثاني الماضي، والتقت نظيرها، حيدر العبادي. 

محرر الموقع : 2018 - 01 - 04