هوشيار عبدالله يدعو الحكومة ووزارة الداخلية الى تشكيل لجنة لتحديد النقطة الحدودية الرسمية في معبر كيلي الحدودي
    

دعا النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبدالله الحكومة الاتحادية ووزارة الداخلية الى تشكيل لجنة مختصة لتحديد النقطة الحدودية الرسمية في معبر كيلي الحدودي بين إقليم كردستان وإيران .

وقال في بيان تلقت "صوت الجالية العراقية " نسخة منه اليوم ، " ان منفذ كيلي الحدودي بيننا وبين وإيران لم يتم افتتاحه بشكل رسمي حتى الآن، وهناك مساع جدية لدى الحكومتين العراقية والإيرانية لافتتاحه رسمياً واعتماده كمنفذ حدودي لدخول وخروج المسافرين والبضائع " ، مبيناً أنه " ليس هناك اتفاق حتى الآن بين الجانبين لتحديد نقطة حدودية متفق عليها بين مسؤولين محليين في هذا المعبر، وقد اختار الجانب الإيراني نقطة غير متفق عليها، وهذا الوضع يحتم علينا أن نحسم هذه الإشكالية ".

وأضاف عبدالله :" قمنا أمس بزيارة ميدانية للمنفذ الحدودي ووجدنا لدى الناس تحمساً كبيراً لافتتاحه بشكل رسمي بأسرع وقت ممكن من قبل الحكومة الاتحادية، نظراً لأهميته بالنسبة لكلا الطرفين ولما يعود به من فوائد اقتصادية وتجارية واجتماعية ".

وشدد عبدالله على " ضرورة قيام وزارة الداخلية بتشكيل لجنة مختصة لتحديد النقطة الحدودية الرسمية للعراق وإنهاء كافة المتعلقات القانونية الخاصة بهذا المنفذ بالسرعة الممكنة بهدف افتتاحه بشكل رسمي ".

محرر الموقع : 2018 - 01 - 09