Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/05/9262905/html/news.php:50) in /home/content/05/9262905/html/config_1.php on line 1

فرنسا : بسبب حليب الاطفال الملوث بـ”السالمونيلا” شركة “لاكتاليس″ تسحب ملايين العلب من 83 بلد
    

 في خضم الجدل القائم في فرنسا حول فضحية تلوث حليب الأطفال التي تهز مجموعة “لاكتاليس″، وبعد أن أعلن عن إصابة رضيع ببكتريا “السلمونيلا” في إسبانيا بعد تناوله لحليب “لاكتاليس″، خرج رئيس المجموعة إيمانويل بنييه عن صمته، ليعلن عن سحب 12 مليون علبة حليب من 83 بلدا، بعد أن تأكد تلوث منتجات الشركة من حليب الرضع ومنتجات غذائية أخرى ببكتيربا “السالمونيلا”.

وقال بنيه في مقابلة نشرتها الأحد صحيفة (لورجال-دو-ديمانش) إن مجوعته ستقوم بدفع تعويضات إلى عائلات الأطفال 35 الذين أعلن حتى اللحظة عن بإصابتهم ببكتيريا “السالمونيلا”، بعد تناولهم لحليب أو مواد غذائية للأطفال الصغار من إنتاج مصانع “لاكتاليس″.

وشدد، أيضا، إيمانويل بنييه على أنه لن يخفي شيئا، موضحا أن هناك شكاوى يجري التحقيق  فيها وأن مجموعته ستتعاون مع القضاء بتقديم كل العناصر التي تملكها.

وكانت إدارة الصحة العامة فى نيابة باريس قد فتحت تحقيقا أوليا في الموضوع، في نهاية شهر ديسمبر الماضي، بعد أن قُدمت “مئاتُ” الشكاوى من آباء أطفال رضّع في جميع أنحاء فرنسا ضد الشركة متهمين أياها بـ”بالغش و تعريض حياة آخرين للخطر”.

وقد سمحت عمليات المراقبة التي جرت في البلاد بالعثور على علب حليب قد يكون ملوثا في محلات تجارية وصيدليات ودور حضانة ومستشفيات، إلا أن بعض المحلات التجارية واصلت بيع منتجات قد تكون ملوثة بعد الإعلان عن سحبها.

محرر الموقع : 2018 - 01 - 14

Warning: mysql_close() expects parameter 1 to be resource, null given in /home/content/05/9262905/html/news.php on line 321