خلال استقباله سفير التشيك .. همام حمودي : الخروقات الأمنية رسالة ارهابية تسعى لتأجيل الانتخابات والذهاب نحو الفراغ الدستوري والمجهول
    

عد عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي ، الخرق الأمني الذي تسبب بحدوث تفجير ساحة الطيران في بغداد اليوم ما هو إلا رسالة ارهابية ساعية باتجاه الضغط لتأجيل الانتخابات وادخال البلاد في فراغ دستوري والذهاب به نحو المجهول ، جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه  اليوم سفير التشيك لدى العراق السيد يان فيجيتال .

ورأى الشيخ حمودي ان البلد يعيش اليوم أفضل حالاته بعد تحرير كامل مدنه من داعش والنجاح بأفشال مؤامرة التقسيم ، وهذا مما لا ينسجم وتوجهات الاعداء الداعية لنشر العنف ،  موضحاً ان الانتخابات ستكون نوعية كونها تاتي بعد مرحلة " انتصار عظيم " ، داعيا للإلتزام بتوقيت اجرائها والتهيئة لها " امنيا وقضائيا " خاصة وان نجاحها سيرسم خارطة سياسية جديدة في العراق.

ودعا الشيخ حمودي الى الاسراع في فتح خط جوي مباشر بين العراق والتشيك لتسهيل حركة التجارة والسياحة ، لافتا اهمية فتح آفاق التعاون في الجوانب الإستثمارية  والصحة والصناعة ، وتنمية العلاقات البرلمانية والحكومية وتفعيل لجان الصداقة بين البلدين  ، بدوره كشف سفير التشيك عن قرب زيارة وفد من بلاده يضم وزير التجارة ووكيل وزير الدفاع " الى العراق لتنسيق الجهود الثنائية في المجالات ذات العلاقة .

 

محرر الموقع : 2018 - 01 - 15