مؤازرة الإخوان المسلمين من أبناء الخليج
    

 

 

 

من قام في الإشراف على تدريس أبناء دول الخليج والتي أنشأت بعد الحرب العالمية الأولى والثانية، هم كوادر وقادة الإخوان المسلمين المصرين بشكل خاص، لاتوجد ولامدرسة واحدة بدول الخليج قبل الحرب العالمية الاولى.

مصر كانت دولة موجودة قبل دول الخليج بقرون، وحتى قبل الحرب العالمية الأولى كان نسبة عالية من الشعب المصري يقرأ ويكتب، بل السينما المصرية دخلت للوجود في بداية القرن العشرين، شعب مصر كان يقرأ ويكتب قبل دول الخليج بقرون عديدة.

عندما قام عبدالعزيز ال سعود بتوهيب حركة الإخوان عن طريق رشيد رضا صاحب مجلة المنار، الأموال السعودية وصلت الى حسن البنا وسيد قطب، وتوهبوا، ودخل الفكر الوهابي لحركة الإخوان المسلمين.

تورط الإخوان في اغتيال رئيس وزراء مصر النقراشي بحقبة الملك فاروق، بعد وصول عبدالناصر للحكم، دول الناتو أعطت إشارة إلى عبدالعزيز ال سعود بتحريك الإخوان ضد عبدالناصر لافشال مشروعه القومي، وتورطوا في تنفيذ عملية اغتيال طالت  عبدالناصر نفسه، وانكرو ذلك عقود طويلة من الزمان، لكن عندما وصل مرسي للحكم أعترف الإخوان ومن خلال زعيمهم خيرت الشاطر  انهم هم من نفذوا عمليات اغتيال جمال عبدالناصر الفاشلة.

بعد قمع عبدالناصر للاخوان، هرب قادة وكوادر الإخوان إلى السعودية والكويت والإمارات وقطر حتى قبل استقلال غالبية  الدول الخليجية التي استقلت بحقبة ستينيات وسبعينيات القرن الماضي .

لذلك من تولى مسؤولية  التدريس في مدارس الخليج هم معلمين ومدرسين من أعضاء حركة  الإخوان المصريين، من توظف في الوزارات والدوائر الحكومية، من مهندسين وفنيين، وكتبة وموظفين في وزارة الاتصالات هم موظفين مصريين من الاخوان.

اغرب نكتة، تم نصب اعمدة تلغراف، شيوخ الوهابية حرموا استخدام التليفون وقالوا هذا شيطان، النتيجة عبدالعزيز ال سعود قام في التخلص من عدد من شيوخ الوهابية التكفيريين.

من بنى مؤسسات ووزارات دول الخليج جميعاً، هم موظفين مصريين من حركة الاخوان، وبعد ذلك التحق كوادر الإخوان من سوريا ولبنان والأردن إلى دول الخليج.

لذلك ثقافة شعوب دول الخليج جاءت من خلال المعلمين والأساتذة  المصريين العاملين بالجامعات الخليجية، لذلك لا غرابة بوجود مؤيدين من دول الخليج بزمننا هذا إلى  تنظيم الاخوان، بل من نشر الوهابية في الكويت هم الإخوان المصريين والسوريين والاردنيين، عبدالله عزام كان موظف كبير في وزارة التعليم الكويتية، لذلك معظم الفئات المثقفة في الكويت، عاشوا  سنوات طويلة في مجالس كوادر وقادة  الإخوان المسلمين منذ سن الطفولة، الإخوان ربوا شباب الكويت والإمارات وقطر والسعودية  من الدراسة الابتدائية  وحتى  الدراسة الجامعية، لذلك معظم الفئات المتعلمة بدول الخليج هم  نتاج فكر اخواني بامتياز ١٠٠%.

 شعبية قادة الإخوان في مصر وسوريا والأردن والجزائر بين شعوب الخليج أكثر من شعبية ملوك وحكام وقادة دول الخليج.

حسن البنا أسس حركة الإخوان عام ١٩٢٨ بدعوى إعادة دولة الخلافة وهم بالحقيقة من اسقطوا دولة الخلافة العثمانية من خلال تعاون مفتي مكة شريف حسين زعيم العالم العربي والإسلامي السُني الذي تعاون مع القوات البريطانية والفرنسية، ذهب شريف مكة  إلى مصر، واجتمع مع قائد الجيوش البريطانية في مصر والشرق الاوسط، وطلب من المصريين التطوع لطرد القوات العثمانية من فلسطين وشارك ٢٠٠ ألف مصري بالقتال تحت قيادة الجنرال البريطاني ومعهم خمسون ألف مسلم سني من الهند، جاؤوا وفق فتوى شريف مكة، هذه القوات هي التي احتلت فلسطين وقتلت الجنود الاتراك وسلمتها إلى القوات البريطانية ههههه شر البلية مايضحك.

ونفس الشيء الفيلق البريطاني الذي هاجم العراق وقاومته القبائل العربية العراقية الشيعية دون غيرهم، كان الفيلق البريطاني الغازي يمثل نسبته الأكبر اي أكثر من ٩٥% من الجنود بالفيلق البريطاني الغازي هم جنود مسلمون هنود سُنة، جاءوا بسبب فتوى مفتي مكة للقتال لجانب القوات البريطانية الغازية.

حسن البنا أسس حركة بدعم مالي بريطاني  من هيئة قناة السويس، البريطانية الفرنسية، وحصل على 500 جنيه، وهذا مثبت بوثائق بريطانية.

انور السادات بعد توليه السلطة، قرب  الإخوان وأطلق سراح آلاف منهم من السجون النتيجة قاموا في اغتيال  الرئيس السادات نفسه.

شعار حركة الإخوان  سيفين يشبه العلم السعودي من ناحية المحتوى، العلم السعودي سيفين مع لاإله إلا الله، علم الإخوان سيفين مع وأعدوا لهم،  الاخوان في مصر فتكوا بالشعب المصري قتلوا آلاف الضباط والشخصيات الوطنية، حاكموا المفكر فرج فودة في محكمة شعبية رغم أنف قوات الأمن المصرية،  واصدر شيخ ازهري وهابي يكنى بالغزالي فتوى بقتله، وقتلوه شر قتلة بحجة أنه مرتد عن الإسلام.

بحقبة حكم حسني مبارك اغتال الإخوان ضباط كبار في وزارة الداخلية المصرية، اغتيالات طالت قضاة واستاذة جامعات والاف الجنود وأفراد من قوات الشرطة المصرية.

لذلك الفكر الإخواني الخليجي.  لا يمكن أن يختلف عن الفكر الإخواني المتوهب المصري والسوري والجزائري والاردني والطاجيكي.

اذا سألت الكثير من الفئات المثقفة بدول الخليج عن الإخوان يأتيك الجواب بأنهم  لم يروا ويسمعوا  منهم إلا كل خير وحرص على الاوطان وازدهارها، وأنهم لايشكلون خطر على المجتمعات الخليجية وأن الخطر هم الشيعة الروافض ههههههه.

الكويت على سبيل المثال  اي خلل أمني يحدث في مصر أو غيرها ينعكس على الشعب الكويتي والاماراتي باليوم الثاني الإخوان يسقطون الأنظمة و يشحذون سكاكينهم لذبح الناس وفق المعتقدات والدين والمذهب …..الخ.

في غزو صدام الجرذ للكويت وقف الإخوان مع صدام بغزو دولة الكويت بشكل علني ورأينا زيارة علي بلحاج إلى صدام الجرذ واقترح عليه وضع الله اكبر على العلم العراقي واسماه عبدالله المؤمن وأصدر فتوى الجهاد تحت ظل صدام الجرذ الهالك.

بينما الشيعة بالكويت شكلوا لجان مقاومة ضد قوات صدام المحتلة للكويت، أحد قادة المقاومة الشيعية هو السيد عبدالكريم  القلاب، وياليت تم انصافه، لهذا اليوم التيارات الوهابية الاخوانية تسيء إلى السيد المجاهد البطل عبدالكريم القلاب بدون أي ذنب سوى كونه شيعي كويتي يحب بلده الكويت.

تمويل الإخوان من دول الخليج، عاش قادة الإخوان في رفاهية من خلال تزعمهم للجمعيات الخيرية يجمعون مليارات الدولارات لنشر الفكر الوهابي في دول إفريقيا وشرق آسيا ويذهب جزء كبير من الأموال إلى جيوبهم الخاصة.

في الختام خونة الاوطان كثيرون، خلال وجودي بالساحة، رأيت اجتماعات لقيادات بعثية خلال هذه الفترة،  منهم ضباط سابقين في العديد من الدول الأوروبية وبإستضافة وزارات خارجية لتنفيذ عمليات تآمر ضد الوضع العراقي الحالي، بظل صمت من أجهزة الدولة العراقية وسفاراتها وقنصلياتها، غالبية هؤلاء يقضون رواتب تقاعدية من الدولة العراقية الحالية، يفترض السفارات العراقية تقوم في الاتصال بالدول الأوروبية في الرد على هذه الاجتماعات التآمرية والعمل على فضحهم، كل هذه الخيانات التي  تحدث بالعراق بسبب الصراع القومي والمذهبي المستدام.



نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي 

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

14/2/2024

 
 
محرر الموقع : 2024 - 02 - 14