قطارات المهاجرين تصل فيينا وألمانيا دون تدخل الشرطة
    


بعد أن فتحت المجر بشكل مفاجئ حدودها لتفرة وجيزة وسمحت للاجئين بمغادرة أراضيها في قطارات عديدة، شهدت فيينا وصول القطارات المليئة باللاجئين الذين تمكنوا من ركوب قطارات أخرى إلى ألمانيا دون تدخل الشرطة.

وبدأت قطارات تحمل مئات المهاجرين الوصول إلى فيينا يوم أمس الاثنين(31 آب) بعد أن تخلت السلطات النمساوية فيما يبدو عن محاولة تطبيق قواعد الاتحاد الأوروبي التي تلزمها بفحص حالات اللاجئين واستبعاد من طلبوا بالفعل اللجوء في المجر.

وفي أحدث تطور في أزمة إنسانية وسياسية تشكل الآن اختباراً لبقاء نظام الحدود المفتوحة في الاتحاد الأوروبي وقواعده الخاصة باللجوء سمحت المجر للمهاجرين وكثير منهم فروا من الحرب الأهلية في سوريا أن يركبوا بأعداد كبيرة أربعة قطارات على الأقل غادرت بودابست إلىالنمسا أو ألمانيا.

وقال شهود عيان إن كثيرا من اللاجئين الذين وصلوا إلى محطة السكك الحديدية في فيينا مساء أمس الاثنين سارعوا إلى ركوب قطارات متجهة إلى ألمانيا وأن رجال الشرطة لم يفعلوا شيئا مفضلين ألا يتدخلوا في الموقف. 

ووصل قطار أيضا إلى ميونيخ من بودابست مساء أمس الاثنين، وقالت الشرطة الألمانية إن نحو 200 شخص كانوا على متنه.

وتتوقع السلطات الألمانية وصول أكثر من 500 لاجئ خلال الساعات القليلة المقبلة إلى محطات ألمانية عبر قطارات قادمة من المجر وفيينا

محرر الموقع : 2015 - 08 - 31