المانيا تقدم تسهيلات جديدة للاجئين العراقيين
    


قررت الحكومة الألمانية، منح اللاجئين العراقيين المتواجدين على أراضيها تسهيلات جديدة، لمساواتهم بالإجراءات الخاصة باللجوء بأقرانهم من اللاجئين السوريين.


وقال سفير السلام وعضو الحزب الحاكم الألماني مصطفى العمار، إنه "بعد نحو 28 ساعة على تسليم المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مذكرة تتضمن عشرات الطلبات للاجئين عراقيين يتواجدون على الأراضي الألمانية للتعجيل بحسم ملفات لجوئهم أصدرت الحكومة الالمانية مساء (الاحد) قرارا بمساواة اللاجئين العراقيين بالسوريين بسبب المعاناة المشتركة".

ووصل مئات العراقيين إلى ألمانيا خلال الأسابيع الماضية بعد رحلة محفوفة بالمخاطر من تركيا إلى اليونان والمجر، وتعقد دول الاتحاد الأوروبي اجتماعات متواصلة في مسعى منها لإيجاد حلول أمام تواصل تدفق الآلاف من اللاجئين أغليهم يحملون الجنسية السورية.

وأوضح العمار وهو عراقي الجنسية، أن "التحرك الذي قمت به بتفعيل قضايا العراقيين لاقى صداه لدى الحكومة الألمانية بشكل سريع".

وكان نائب المستشارة الألمانية سيغمار غابرييل أعلن الشهر الماضي عن ان التعامل مع التدفق القياسي للاجئين الى ألمانيا هو "اكبر تحد لألمانيا منذ اعادة توحيد" لبلاده.

 

محرر الموقع : 2015 - 09 - 14