تحليلات ساذجة، نعيم الهاشمي الخفاجي ‎
    

ماتكتبه الفيالق الإعلامية العربية، من تحليلات،  بالصحف والمجلات والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، أو بالحديث للقنوات التلفزيونية، هراء، لكن هؤلاء محترفين في الكذب والتدليس ليسوا سذج، وليسوا أغبياء، بل هم يتغابون، لو حللنا شخصيات غالبية الكتاب،  والصحفيين  العرب المرتبطين بالفيالق الإعلامية لدول البداوة، فهم مرتبطين في أجهزة المباحث والمخابرات العربية والدولية، يقومون في إدارة مشاريع لتضليل غالبية الجماهير العربية.

لو تاملنا بشكل جيد، عن 

الشخص الساذج، لوجدنا هناك، اختلاف واسع مابين هؤلاء الإعلاميين العربان المحترفين بالكذب، وبين الشخص الساذج، المتعارف عليه، بين أوساط البشرية، الشخص الساذج،  هو شخص طيب يتعامل مع الكل بعفوية لا يعرف أمور الخبث والمكر وطريقته، مثل الأطفال عديمي المسئولية، ليس لديه أسرار، يتكلم بكل شئ عن نفسه،  للقريب والغريب، إيجابي طول الوقت، لا يعرف الكذب، ومسامح مع الجميع حتى لو تمت إهانته، وهذه الصفات ليست موجودة لدى الغالبية الساحقة من الفيالق الإعلامية المحترفة في أسلوب الكذب والاحتيال والنفاق والدجل والشعوذة والخداع، هؤلاء يكنون الحقد الدفين، لكل شخص يختلف معهم. 

الدول العربية بشكل عام، صنيعة استعما رية، لكن دول البداوة الوهابية صناعة استعمارية لتنفيذ مخططات دول الاستعمار بإمتياز، دول الخليج الوهابية، مولت حروب الناتو الباردة والساخنة، أنفقت  أموال البترول في محاربة السوفييت في أفغانستان نيابة عن الناتو، وكان ذلك التمويل بالمال وعشرات آلاف الارهابيين،  السبب الحقيقي في انهار الاتحاد السوفياتي. الدول ذات السيادة الحقيقية، تدافع عن وجودها، ومصالحها، بالحرب والسلام، في النزاعات التي تقف خلفها مصالح كبرى، تجد أن الحرب، تجمع الدول وفق مصالح سياسية واقتصادية، وتكون قضية الدخول بالحرب، بمثابة الدخول في اختبار حقيقي لنجاح الدول المتحالفة في كسب المعارك العسكرية والتي تترتب عليها مصالح سياسية واقتصادية.

لو دخلت دولة من دول الناتو بحرب مع دولة اخرى، تجد كل دول حلف الناتو تدخل الحرب، للدفاع عن الدولة الحليفة لهم، بينما عندما تنشب حرب بين الدول الفاشلة من دول ذيول الاستعمار في الخليج والدول العربية والإسلامية والافريقية، يكون موقف دول الناتو،  موقف متفرج، والاستفادة من بيع السلاح. وحلب الأبقار الخليجية السمينة، ولنا بقضية الخلاف السعودي القطري، رأينا الحلاب ترامب يصدر تصريحات، بأن الخلاف السعودي القطري، لايمكن إيجاد له حلول، لكن بعد خسارة ترامب أمام جو بايدن، ترامب أرسل زوج ابنته إيفانكا كوشنر، للخليج لحضور مؤتمر قمة خليجية بالرياض، كانت تترأس القمة دولة الكويت الاخيرة، أمير الكويت شيخ صباح القى كلمة عندما سلم رئاسة قمة التعاون الخليجي إلى السعودية، وأشار أمير الكويت شيخ صباح السالم إلى شكره وامتنانه الكبير لحضور صهر ترامب كوشنر للإشراف على المصالحة السعودية القطرية.

الدول الإقليمية المهمة بالشرق الاوسط، هي إسرائيل وتركيا وايران، أما باقي الدول العربية فهم ذيول وعبيد يتم سوقهم بالقوة،أشبه بقيام سمسار بالجلوس بواب بدار مخصصة للدعارة.

الدول الكبرى تعرف قوة وأهمية الدول الإقليمية الثلاث المهمة بالشرق الاوسط، لذلك لاتوجد احتمالية بوقوع حرب مباشرة بين دول الناتو وبين الدول الإقليمية المؤثرة الثلاث بالشرق الاوسط، والسبب ليس سببا انسانيا، وإنما يعود لوجود قدرة دفاعية كبيرة لدى تلك الدول الإقليمية الثلاث،  المؤثرة بالشرق الاوسط، لذلك لا يوجد حتى افتراض بوقوع حرب مباشرة بين أمريكا والناتو مع تركيا وإيران، لذلك قول الفيالق الإعلامية لدول البداوة في حالة وقوع حرب بين أمريكا وإيران فإن إسرائيل تتدخل، وأن دول الخليج ترفض الوقوف مع أمريكا بالحرب ضد إيران، هذا القول يضحك الثكلى، دول الخليج أبقار حلوبة إلى ترامب والناتو، مضاف لذلك لا توجد مصلحة لشعوب أمريكا والغرب في شن حرب عسكرية ضد إيران، ترامب في اسم خطر ايران حلب أبقار الخليج، رغم أنه لا يوجد خطر ايراني على دول الخليج، بل هناك روابط قوية بين شعوب الخليج وايران، روابط أخوة ودين وتكامل ثقافي، بل حتى أئمة مذاهب السنة والحديث وأصحاب الصحاح هم من أبناء الأمة الفارسية.

دول الخليج ومصر والاردن والمغرب والحركات الاخوانية الوهابية في سوريا وليبيا وفي جزء من العراق واليمن رجال جهاد نكاح عندما تصل القضية لدعم شعب غزة بمحنته التي يعيشها منذ أكتوبر العام الماضي وإلى يومنا هذا، على عكس تورط الجماعات الوهابية التكفيرية بسفك دماء شعب العراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا والجزائر وافغانستان ونيجيريا، المجاميع الاخوانية الوهابية التكفيرية، عندما تصل القضية إلى غزة، يصبحوا متخصصين بجهاد النكاح فقط، وتنتهي خطابات الفوز بالحور العين والغلمان المخلدون.

مصالح أمريكا والناتو بالشرق الاوسط،  بعدم وجود استقرار دائم لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال تطبيق قرارات الأمم المتحدة بالتقسيم واقامة دولة فلسطينية وحتى لو كانت منزوعة السلاح، استمرار الصراع يعني استمرار حلب الدول العربية وجعلهم سوق للاستهلاك لكل منتجات الشركات لدول الرأسمالية، الدول الخليجية والعراق وليبيا والجزائر وبقية  الدول البترولية يستوردون حتى البيض ومعجون الطماطم، وممنوع عليهم دعم قطاعات الزراعة والصناعة المحلية، في أزمة أوكرانيا واكتشاف العالم أن مصادر القمح بالعالم من أوكرانيا وأمريكا وروسيا واستراليا، حرب اوكرانيا كانت سبب لقيام الدول العربية إلى العودة للازمان السابقة في دعم زراعة القمح، وحققت دول عربية الاكتفاء الذاتي من الحبوب.

احد الكتاب من الفيالق الإعلامية الوهابية المتمرسة بالكذب، يقول في  حرب أمريكا لاحتلال  العراق يقول( كانت إسرائيل  القوة الإقليمية الوحيدة التي عرضت مساعدتها العسكرية،  إلى واشنطن، لكن واشنطن رفضت العون المباشر). 

شر البلية مايضحط، احتلال العراق تم من خلال دعم عسكري مباشر خليجي إلى القوات الامريكية والبريطانية والقوات المتحالفة معهم لاحتلال العراق، فلايوجد حاجة لتدخل اسرائيلي مباشر بغزو العراق يثير حساسية بعض المكونات العراقية وبالذات الشيعية ضد تدخل إسرائيل عسكريا بالعراق.

الجيوش الأمريكية البريطانية استخدمت أراضي الكويت والسعودية والأردن لدخول القوات البريطانية الأمريكية لاحتلال العراق، مضاف لذلك المعركة تم إدارتها من قبل القوات الامريكية والقواعد الجوية والبحرية في قطر والإمارات والبحرين، قاعدة السلية والعيديد كانتا على بعد أقل من كيلو متر واحد عن مقر قناة الجزيرة الفضائية القطرية، الجنرال الأمريكي قائد القوات التي احتلت العراق الجنرال ابو زيد، كان يأتي إلى قناة الجزيرة سيرا على الاقدام بنزهة ليرفه عن نفسه، لكي يتحدث عن الانجازات العسكرية الأمريكية والبريطانية الكبرى وانهيار جيش صدام جرذ العوجة بشكل مذل ومخزي.

شيء طبيعي أمريكا تؤيد صراحة إسرائيل في حربها ضد حماس في غزة وفي الضفة الغربية  وتقدم كل أشكال وأنواع  الدعم العسكري والاقتصادي، الدعم الأمريكي إلى إسرائيل دعم ليس له حدود، لأنه دعم مصيري واستراتيجي وحتى لو طال أمد الحرب، والقول أن أمريكا (لا تريد استعداء العالم العربي، وتؤيد شكلاً من أشكال الدولة للشعب الفلسطيني).

هههههه العرب نكحهتهم الأمم الأخرى، اصبح حال العرب، وصل حال النكاح بهم مثل اغتصاب جماعي، بل مانراه هو بالواقع أقل مايتم فعله مع العرب والذين وصفوهم في مؤتمر كامبل والذي عقد عام ١٩٠٥ ( في أعداء الحضارة الغربية) العرب هذه هي قيمتهم، إن  استخدام أسلوب القتل والتهديد مع العرب، وسيلة حضارية راقية لحلب ابقار الخليج، ومتى حسبت دول العالم الكبرى أهمية للعرب؟.

نحن على أعتاب الانتخابات الأمريكية، اكيد حرب غزة أو توقيع اتفاق دفاعي استراتيجي امريكي مع السعودية، يكون ضمن الحملات الانتخابية الأمريكية،   الاتفاق الاستراتيجي يوقع والغاية حلب ماتبقى من أموال دول الخليج.

كاتب سعودي يقول(  تشترط السعودية على إدارة جو بايدن  شرطين حتى تقبل بالاتفاق،  أن توقف إسرائيل القتال، والثاني أن تقبل بدولة فلسطينية).

ويضيف هذا الكاتب السعودي(  المعضلة أن الإسرائيليين، وليس فقط نتنياهو وحلفاؤه المتطرفون، لا يريدون وقف الحرب بعد، وبالتأكيد يرفضون دولة للفلسطينيين).

ههههههه ههههه الحمد لله الذي ابقاني حيا لكي أرى ذل العربان ههههه عرفات ذهب إلى أوسلو وفق حل الدولتين، ذهب الطلي( الخروف) عرفات للسلام دون، أن يضمن،  نشر قوات أممية على أرض دولته، بالاخير رأينا كيف الجنرال أريل شارون مسخ عرفات وحوله إلى فأر ذليل، وبالاخير دس إلى هذا الفأر السم ليقضي على حياته هههههههه اتفاقية كامب ديفيد واتفاقية أوسلو والاتفاقيات التي وقعت بزمن كلينتون كلها تتحدث عن الدولة الفلسطينية، تطبيع دول الخليج المجاني كان بحجة قيام الدولة الفلسطينية، والسعودية الان تشترط إيقاف حرب غزة وقيام دولة فلسطينية مستقلة هههههههه.  

يقول الكاتب السعودي( العقبات بدأت مع هجوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، والراجح أن إيران و«حماس» خططتا له لتخريب الاتفاق السعودي الأميركي، وقد نجح ذلك، حتى الآن على الأقل.

نتنياهو بدوره أطال أمد الحرب في غزة؛ لأنه هو الآخر ضد اشتراطات الاتفاق السعودي، إن لم يكن ضد الاتفاق الاستراتيجي برُمته).

هههههه هههههه هههههه 

كان عندنا مدرس لغة عربية، في متوسطة واسط بمدينة قضاء الحي،  اسمه محسن شليج هرب عام ١٩٧٨ من العراق إلى الجزائر أو المغرب، كان بالدرس يشرح لنا الدرس، يأتي لبعض الطلاب الكسالى ويقف أمام الطالب الكسلان ويقول له أنت فلان مكانك محجوز في جامعة الحمير والحصانة فلاداعي أن تتعب نفسك وتقرا الدرس هههههه  صاحبنا الكاتب السعودي  مايحتاج الذهاب للدراسة بجامعة الحمير والحصانة بل هو استاذ  بهذه الجامعة العربية العملاقة بل هو دكتور واستاذ وتتدرج وأصبح عميد جامعة الحمير والحصانة المتخصصة في التحليل السياسي والعلوم السياسية العربية.

 

يقول الكاتب السعودي عميد جامعة الحمير والحصانة( نتفهم لماذا فعلت «حماس» ما فعلته في أكتوبر العام الماضي، لكن لماذا نتنياهو مستمر بتحدي بايدن، ويماطل ليمد في عمر الحرب عدة أشهر من دون أن يحقق انتصاراً إضافياً؟ الأرجح أن نتنياهو يلعب، على أمل أن يتراجع السعوديون عن شرط الدولة الفلسطينية ويقبلوا بعلاقة تقتصر فقط على المصالح الثنائية، أو أن يمل بايدن ويتخلى عن مشروعه مع الرياض، ولا يضطر نتنياهو لتقديم تنازلات للولايات المتحدة).

ههههه هراء هههههه

 ويضيف هذا الكاتب السعودي الخبير في جامعة الحمير والحصانة القول التالي،( ولو انفجرت المواجهات بين إسرائيل و«حزب الله»، فهذا سيقضي على فرصة الاتفاق الأمريكي السعودي) هههههه هههههههه.

‏رجل الدين السعودي سعيد بن هليل:( اسرائيل لم تدنس المسجد الاقصى.حماس الشر هيجت اليهود علينا بعد قتلهم 1000 اسرائيلي وبطريقة مخالفة للشريعة).

التطبيع يستلزم القضاء على حركات  المقاومة الفلسطينية،  التطبيع  يحتاج، تمكين المتعاونيين من سلطة عباس في غزة بمباركة الدول العربية.

‏الرياض والمنامة والدوحة وابو ضبي تشارك إسرائيل المصلحة في إزاحة حمــاس عن سلطة غزة،  الباحث الإسرائيلي يوئيل جوزانسكي يدعو لزيادة نفوذ ‎الإمارات في قطاع غزة ضمن ترتيبات ما بعد الحرب.

في الختام كل مانراه من أحداث بغزة وغيرها هو القضاء على حماس والجهاد ليتم التطبيع السعودي الإسرائيلي، ولابد من اعطاء السعودية منقبة أنها أجبرت نتنياهو لوقف حرب غزة مقابل التطبيع السعودي الاسرائيلي، وصول ال سعود وأنظمة الخليج للحكم ورسم حدود دولهم، تم من خلال قبولهم في إنشاء دولة إسرائيل على أرض فلسطين، مشكلة فلسطين مشكلة العرب والمسلمين السُنة مع إسرائيل وليست مشكلة ايران والشيعة مع الصهاينة، تخلى العرب وأهل السنة عن الفلسطينيين بغزة ولم يجدوا سوى الشيعة وقفوا إلى جانبهم للضغط على نتنياهو، للعودة إلى قرار وقف إطلاق النار والتفاوض ووقف المجازر التي تطال الأطفال والنساء العرب الفلسطينيين السُنة.



نعيم عاتي الهاشمي الخفاجي 

كاتب وصحفي عراقي مستقل.

7/6/2024

محرر الموقع : 2024 - 06 - 08