الجمعية العراقية لحقوق الانسان والمنظمة الكندية الدولية تدعوان دول العالم للاهتمام باللاجئين وتدينان الارهاب والمسببين للهجرة
    

 

تورنتو- خاص

بغية التعرف على ما تقدمه منظمات حقوق الانسان الدولية العاملة في الساحة الكندية ومن اجل التنسيق معها وفتح ابواب العمل المشترك في القضايا الهامة، زار وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا مؤلفا من رئيس الجمعية جورج منصور وعضو اللجنة التنفيذية عصمت نجاة شكري ومديرة البرامج حنان باند كوهال ومدير الاعلام قاسم محمد الكفائي، مقر المنظمة الكندية الدولية لحقوق الانسان في تورنتو, والتقى المدير التنفيذي ديفيد هيرناديز ومدير حقوق الانسان والبعثات الدولية ماريو كويلونبو والمديرة الاجتماعية ليليانا انكريتا.

بعد الترحيب بالوفد الزائر واطلاعه على اهداف وبرامج المنظمة الكندية الدولية لحقوق الانسان التي تأسست في تورنتو  العام 2003 لمساعدة ضحايا النزاعات المسلحة في دول العالم واللاجئين والنازحين وللعمل ضد التعصب والتمييز العنصري ونشر الوعي المعرفي وإرساء مبادئ الشرعة الدولية لحقوق الانسان، وعلى فعالياتها المتعددة الاوجه بما فيها الصحة النفسية وتعليم قوانين حقوق الانسان للشبيبة وإيواء الطلبة، وهي تعتمد في انشطتها على عدد من المتطوعين. وحازت المنظمة جوائز عديدة من مؤسسات كندية ودولية تقديرا لجهودها. ثم قدم وفد الجمعية تعريفا بها منذ تأسيسها في عام 1994 وببرامجها الخاصة بمساعدة النازحين العراقيين وزياراتها الميدانية لمخيماتهم في العراق، مؤكدا على علاقاتها مع المؤسسات الكندية والدولية والعراقية وعملها المتواصل في تعبئة الجهود للوقوف مع اللاجئين العراقيين.

وفي ختام الاجتماع المشترك تم الاعراب عن الادانة الكاملة لجرائم عصابات داعش التي تقترفها في المدن والاراضي العراقية التي تحتلها بحق الناس الابرياء واتباع المذاهب والديانات، وتدميرها للحضارة العريقة وللمحاولات الرامية الى افراغ العراق والمنطقة من المكونات الاصيلة. كما ابدى الاجتماع تعاطفه مع الناجيات الايزيديات والاطفال المحررين داعيا كندا والمجتمع الدولي للالتفات لمحنتهم والتزام قضيتهم بجدية والعمل على تحرير الاسرى الايزيديين والمسيحيين من قبضة التنظيمات الارهابية وتحرير المدن والمناطق المحتلة في الموصل وسهل نينوى والالتزام ببرنامج إعادة بناء البنية التحتية وتأمين عودة اهالي المدن والبلدات الى ديارهم. كما اتفق الطرفان على القيام ببرامج وفعاليات مشتركة تصب في صالح حقوق الانسان.

محرر الموقع : 2015 - 09 - 14