رئيس الجمهورية یثمن وقوف استراليا مع العراق بالحرب ضد تنظیم داعش
    

بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع الحاكم العام لاستراليا ابيتر كوسجروف سبل دعم وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين، اضافة إلى التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في العراق.

وأفاد بيان لمكتبه، اليوم ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد مساء السبت، الحاكم العام لاستراليا ابيتر كوسجروف والوفد المرافق”.

وعبر معصوم خلال اللقاء عن “حفاوته بالضيف، وشكره وتقديره إلى الدور المهم الذي قدمته استراليا، إلى جنب الدول الصديقة الاخرى، في الوقوف مع العراق واسناد حربه ضد داعش وتحقيق النصر الكبير في المعركة من أجل سلام وأمن العراق والمنطقة والعالم”.

وقال “نتذكر باعتزاز وتقدير زيارتكم الأولى إلى العراق وكانت في ظروف صعبة حيث كان الارهاب الداعشي يحتل عددا من المحافظات والمدن والقرى العراقية، فيما تأتي هذه الزيارة الثانية وقد تحقق النصر الناجز على الارهابيين وحيث يواصل العراق بقواته المسلحة وبوحدة شعبه وبدعم الأصدقاء الضرب بقوة على الخلايا النائمة واليقظة لهذا التنظيم الارهابي المجرم”.

من جانبه عبر الحاكم العام لاستراليا عن “تهانيه الحارة إلى العراق، شعبا وحكومة ورئيساً، بتحرير المدن وانهاء ما تسمى بدولة الخلافة”، مشيرا إلى” اعتزاز بلده وحكومته بدعم العراقيين في حربهم المقدسة ضد داعش”، مؤكدا” استعداد استراليا لمواصلة الدعم والاسناد من أجل مواصلة بناء العراق واستقراره وسلامه”.

محرر الموقع : 2018 - 02 - 25