بالصور.. السفير السعودي في جولة بأحد مولات بغداد برفقة وزير الداخلية
    

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الاحد، صوراً للسفير السعودي في العراق عبد العزيز الشمري اثناء جولة له في بغداد، برفقة وزير الداخلية قاسم الاعرجي.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، قد استقبل في وقت سابق من اليوم الاحد، الوفد الإعلامي السعودي، الذي يزور بغداد، بحضور السفير السعودي في العراق عبد العزيز الشمري.

وذكر المكتب الاعلامي للعبادي في بيان، أن "رئيس الوزراء استقبل اليوم، الوفد الإعلامي السعودي، بحضور سفير المملكة العربية السعودية في بغداد عبد العزيز الشمري ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وعدد من اعضاء مجلس النقابة".

واكد العبادي، بحسب البيان، ان "العلاقات بين العراق والسعودية على الطريق الصحيح، ونتطلع الى توسيعها في جميع المجالات بما يخدم مصالح شعبينا الشقيقين، والتعاون من خلال المجلس التنسيقي الذي يعد قاعدة لنمو العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والخبرات".

واضاف: "لقد نجحنا في وأد الطائفية السياسية وشعبنا اليوم منفتح ويرفض الطائفية وان السياسي الطائفي قد لزم الصمت، ونحن مصرون على تحقيق العدالة بين ابناء شعبنا بعد تحقيق الانتصار الذي تم بوحدة العراقيين وتضحياتهم في مواجهة عصابة داعش الارهابية".

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، قد استقبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في (25 شباط 2017) في أول زيارة للعراق منذ 14 عاما.

وقال وزير الخارجية السعودي في يوم (25 شباط 2017)، إن "بلاده تتطلع إلى بناء علاقات مميزة مع العراق وثمة رغبة مشتركة في العمل معا في الحرب ضد الإرهاب".

وكانت العلاقات السعودية العراقية قد شهدت تحسناً ملحوظاً خلال الفترة الاخيرة، حيث زار رئيس وزراء العراق حيدر العبادي السعودية مرتين نهاية العام الماضي، فيما عادت الرحلات الجوية بين البلدين و اعيد العمل الى معبر عرعر البري.

 

img

محرر الموقع : 2018 - 02 - 25