ممثل الجمعية العراقية الكندية لحقوق الانسان: العمل التطوعي معلم مهم لزيادة الوعي في المجتمع
    

شارك ممثل الجمعية العراقية  الكندية لحقوق الانسان  ISHR- Canada في اقليم كردستان ئاسؤ قادر عبداللة  في معرض كبير يظهر ويعكس نشاطات وفعاليات منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظات اربيل و دهوك و السليمانية و كركوك و نينوي، عرضت فيه ابرز إصدارات ونتاجات المنظمات المدنية الناشطة، واقيم في فندق ديفان بمدينة اربيل.

 شاركت في المعرض، الذي تم تنظيمه وتمويله من قبل منظمتي USAID  و Mercy Corps الامريكيتين، مائتي منظمة مجتمع مدني عاملة في المدن المذكورة. إضافة الى عروض الاعمال والنتاجات، تضمن جدول عمل المعرض جلستين مفتوحتين للحوار والمناقشة، الاولى سلطت الضوء على مستقبل عمل منظمات المجتمع المدني، والثانية بحثت اهمية العمل التطوعي في منهاج المنظمات المدنية والحقوقية ودوره في إثراء المجتمع وتعزيزه بقيم حقوق الانسان.

  في مداخلته ضمن الجلسة النقاشية الثانية اشار ممثل الجمعية العراقية الكندية لحقوق الانسان في الاقليم ئاسؤ قادر عبداللة الى ان العمل التطوعي هو معلم مهم لزيادة الوعي في المجتمع كونه ينطلق من رغبة الفرد الحقيقية في تخصيص جزءا من امكانياته ووقته لإثراء العمل الجماعي ويعكس في الوقت ذاته رغبة ايجابية ودافعا انسانيا بحتا. 

محرر الموقع : 2015 - 09 - 17