طفل عراقي لاجئ يقطع أربعة آلاف كيلومتر من العراق ليقتل في المانيا
    

لقي طفل عراقي لاجئ يبلغ من العمر ثلاث سنوات مصرعه حينما وقع عليه حوض زهور كبير كان يتأرجح بحبل مربوط به عليه اثناء حفل في بلدة إيشفايلر بمقاطعة آخن الألمانية بعد رحلة من العراق إلى ألمانيا قطع فيها أربعة آلاف كيلومتر برفقة عائلته.

وقال يوست شوتسبرج المدعي العام للمنطقة إن الطفل كان يتأرجح على حبل معلق بين حوضي زهور كبيرين ( بين سنديانتين) عندما سقط أحدهما عليه وسحقه" .

وقال "أمرنا بتشريح الجثة ولا يوجد دليل على جريمة جنائية" .

وقال رينيه كوستانتيني المتحدث باسم البلدة إن "الصبي حضر حفل الترحيب الذي نظّمه سكان محليون ومنظمات إغاثة برفقة والديه وشقيقه البالغ من العمر تسعة أعوام" .

وأضاف "كان حادثا مأساويا للغاية" مضيفا أن مساعدة نفسية قد عرضت على والدي الصبي وشقيقه.

وأشار إلى أن العائلة العراقية وصلت الى إيشفايلر قبل أربعة أسابيع فقط على أمل بدء حياة أفضل في ألمانيا.

وكانت مصادر بان الشرطة الألمانية قتلت عراقيا بنيران أسلحتها الرشاشة بعد محاولته طعن شرطة المانية في برلين.

ولقي العراقي الذي كان مراقبا من قبل الشرطي ويعاني من اضطرابات مصرعه على الفور برصاص الشرطة الالمانية.

وفرض طوق امنية في مكان الحادثة ببرلين.

وافق البرلمان الاوروبي على اقتراح المفوضية الاوروبية الخاص بإعادة توزيع 120 الف لاجئ في اراضي الاتحاد، اضافة الى 40 الف لاجئ آخر وافق المجلس على اعادة اسكانهم.

وجرى التصويت في البرلمان اليوم الخميس بمبادرة رئيس البرلمان مارتن شولتس.

وفي وقت سابق اقر البرلمان الاوروبي اعتماد معايير موحدة وملزمة لقبول وتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد، تشمل خطة طارئة لتوزيع 160 الف لاجئ. 

وكان رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر قد قدم الخطة لإعادة توزيع عشرات آلاف اللاجئين المتواجدين حالياً في اليونان وايطاليا وهنغاريا ودول اخرى جنوب اوروبا، من اجل تخفيف العبء الذي تتحمله تلك الدول وتوزيعه على جميع دول الاتحاد.

محرر الموقع : 2015 - 09 - 18