أئتلاف المالكي: العراق قادر على حماية الانتخابات ولا حاجة لقوات اجنبية
    

رفضت النائبة ائتلاف دولة القانون، زينب الخزرجي، اليوم الاربعاء، مطالبة بعض القوى السياسية بحماية الانتخابات من قبل قوات اجنبية وعدت ذلك تدخلا في الشأن العراقي، مؤكدة ان العراق يمتلك القدرة الكافية لحماية العملية الانتخابية.

 

وقالت الخزرجي في بيان لها، ان "هناك بعض القوى السياسية طالبت بحماية الانتخابات من قبل قوات اجنبية"، متسائلة "تحت اي قانون استندت هذه القوى وطالبت بتوفير الحماية للانتخابات وما الداعي لذلك؟".

 

واضافت انه "من غير الممكن استقدام قوات اجنبية لحماية الانتخابات المقبلة، ولأي محافظة كانت لان هذا الامر غير مقبول ويعد تدخل في الشان الداخلي العراقي لايمكن القبول به نهائيا".

 

واوضحت الخزرجي ان "العراق لا يحتاج إلى حماية دولية من اي جهة كانت كونه خرج منتصرا من أعتى هجمة إرهابية كان قد تعرض لها وقاتل نيابتا عن العالم واثبت للجميع أنه قادر على حماية نفسه وحدوده من اي خطر خارجي قد يتعرض له لذلك لايوجد اي داع للمطالبة بهكذا قوات أجنبية".

 

واشارت الى ان " العراق يمتلك القدرة الكافية التي تؤهله الى حماية العملية الانتخابية وتوفير الجو الملائم لاجرائها بعيدا عن اي تدخلات اجنبية لذلك على القوى السياسية التي تطالب بجلب قوات أجنبية أن هذا الامر غير منطقي ولايمكن القبول به وعليهم الاهتمام بجمهورهم ومحافظاتهم افضل من مطالبتهم هذه على اعتبار ان العراق له رجال تحميه ولسنا بحاجة لأي قوة اجنبية تتواجد على اراضينا".

محرر الموقع : 2018 - 03 - 07