خطيب جمعة الناصرية : 400 شخص ضحايا حوادث السير في الناصرية وعلى مجلس المحافظة التفكير بعقوبات صارمة على المتجاوزين للقوانين والارشادات المرورية
    

 

دعا خطيب وإمام الجمعة في الناصرية حجة الاسلام الشيخ محمد مهدي الناصري ، مجلس محافظة ذي قار، الى التفكير بشكل جدي في وضع تشريعات قانونية وعقوبات صارمة على السائقين الذين يتجاوزون السرعة المحددة والارشادات المرورية .

وذكر الشيخ الناصري في الخطبة الثانية من صلاة الجمعة ،وحضرها مراسل مركز التضامن للإعلام ، ان محافظة ذي قار فقــدت من أبنائها 400 شخص بحوادث السير المرورية وهذه الاحصائيات من الدوائر المختصة بهذا الشأن .

وأضاف ، إننا بحاجة الى تشريعات تصدر من مجلس محافظة ذي قار ،من بينها وأبرزها عقوبات صارمة ضد السائقين الذين يتجاوزون السرعة المحددة التي تتسبب بقتل الابرياء .

ودعا الناصرية الى صرف الملايين من الدولارات لإنشاء الطريق المؤدي بين الجبايش والناصرية ،بدلا من صرفها على الملاعب التي قد تستغل مرة او مرتين في السنة والاعتماد على الملاعب الشعبية وتطويرها  .

وأكد على الحكومة التفكير بالالويات والقضايا الضرورية التي تحافظ على المواطن ، متمنينا من مجلس المحافظة الاسراع بالتشريعات التي تخدم المواطن .

وفي المسائل الفقهية ، تطرق سماحته الى قضية إسقاط الحمل ، منوها الى ان العلماء لايجوزون فعل ذلك وفي المسالة الثانية حول غسل الجمعة وهل يجزي عن الوضوء ، فذكر سماحته ان أغلب العلماء يقولون بجواز الغسل عن الوضوء ، وفي المسالة الفقهية الثالثة ، وهي هل يجوز السجود على الورق المصنوع من القطن؟ ، فأجاب سماحته ، بجواز السجود على ذلك ، وفي المسالة الاخيرة وهي الامراض الوراثية وهي تاتي بنسبة كبيرة من زواج الاقارب ، وتؤدي ان يخرج الطفل في بعض الاحيان مشوها ، وهل يجوز اجراء الفحوصات الطبية قبل الزواج ، فقال ، بجواز ذلك من العلماء

 

 
 
محرر الموقع : 2018 - 03 - 09