العبادي: الخسائر بعد داعش وصلت إلى 46 مليار دولار.. والعالم ليس مستعداً للتبرع بهذا المبلغ
    

كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، ان خسائر العراق بعد الحرب ضد تنظيم داعش وصلت الى 46 مليار دولار، مؤكداً ان العالم ليس مستعداً للتبرع بهذا المبلغ.

وقال العبادي في مقابلة مع مجلة "تايم" الامريكية، انه "لا يمكن لأي بلد تحمل مثل هذه الهجمات، لان تكلفتها ضخمة من حيث الناحية البشرية والمادية، لذلك نحن نعمل على منع ذلك، حيث يجب أن يشعر الناس أنهم جزء من هذا البلد وأنهم مواطنون في هذا البلد"، مبينا ان "إعادة الإعمار أمر ضروري أيضا، فقد دفعنا الثمن مرتين، فعندما تدفقت داعش إلى العراق من سوريا، تسببت في نزوح الملايين من المواطنين، وقتل العديد منهم. والمرحلة الثانية، عندما بدأنا بتحرير مناطقنا، فقد كان الدمار كبيرا ايضاً".

واوضح رئيس الوزراء، ان "مجلس الوزراء لديه تقدير بالخسائر يصل الى 46 مليار دولار"، مشيراً الى ان "العالم ليس مستعدًا للتبرع بمثل هذا المبلغ، لهذا علينا أن نعالجها بشكل مختلف".

ونوه العبادي، الى انه "يشجع الاستثمار، حيث يوجد هناك الكثير من الفرص في العراق"، لافتاً الى انه "قد التقى بشركات في باريس والولايات المتحدة، وأخبروه بأن الأمن لا يقلقهم، لديهم قلق آخر، وهو الروتين والبيروقراطية".

 

 
محرر الموقع : 2018 - 03 - 09