عواطف نعمة تتهم العبادي بعدم الإكتراث بمعاناة عمال البلدية في أقضية ونواحي البصرة الذين لم يستلموا أجورهم منذ ثلاثة أشهر
    

اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم الاكتراث بمعاناة عمال البلدية في أقضية ونواحي محافظة البصرة الذين لم يستلموا أجورهم منذ ثلاثة أشهر، مبدية استغرابها من الطريقة التي يتعامل رئيس الوزراء من حيث اهتمامه وتفاعله السريع مع أية قضية تخص محافظات الوسط والغربية وعدم التفاته لمعاناة أبناء المحافظات الجنوبية  .

وقالت في بيان ورد لـ"صوت الجالية العراقية "،" ان عمال بلديات أقضية ونواحي البصرة لم يستلموا أجورهم منذ ثلاثة شهور، فهل عجزت الدولة عن صرف اجور لاتتعدى عشرة آلاف دينار للعامل الذي يعيل عائلته ويسكن بالإيجار؟ " ، مبينة :" ان العمال عبروا اليوم خلال التظاهرات عن غضبهم وهددوا بإغلاق المنافذ الحدودية التي تدر المليارات لخزينة الحكومة الاتحادية ".

وأضافت نعمة :" من المؤسف ان العبادي يتعامل بازدواجية واضحة تجاه القضايا التي تخص ابناء المحافظات الجنوبية ويتجاهل معاناتهم ويهمل الطلبات المقدمة من قبل نواب الجنوب، في حين يوافق فوراً على أي طلب مقدم من قبل نواب الوسط والغربية، وهذه الازدواجية باتت ملموسة وواضحة بالنسبة للشارع الشيعي الذي لم يعد غافلاً عما يحدث ".

وشددت نعمة على " ضرورة صرف أجور عمال بلديات أقضية ونواحي البصرة من ميزانية الطوارئ وبأسرع وقت ممكن، وعدم الاستهانة بمعاناة هؤلاء العمال الفقراء الذين وصل بهم الغضب والاستياء الى حد التهديد بتنفيذ اعتصامات وغلق المنافذ الحدودية ".

محرر الموقع : 2018 - 03 - 12