التقی المفوضية العليا وعلاوي.. الحكيم یؤکد أهمية الهدوء لإجراء الانتخابات وعدم التسقیط
    

بحث رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم مع أعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخاباتِ الاستحقاقَ الانتخابيّ القادم وآليةَ الفرز الالكتروني.

وأفاد بيان لمكتبه، اليوم ان” السيد عمار الحكيم بحث خلال لقائه في مكتبه ببغداد، اليوم الاثنين أعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاستحقاقَ الانتخابيّ القادم وآليةَ الفرز الالكتروني باعتبارها ما يميزُ انتخابات عام ٢٠١٨ عن سابقاتها”.

واكد السيد عمار الحكيم خلال اللقاء، على” أهميةِ السرعة في إظهارِ النتائج لقطعِ الطريق أمامَ أيِّ محاولاتٍ للتلاعب”، مشيرا إلى أنَّ” الفرزَ الالكتروني من العواملِ التي تدفعُ الناسَ للمشاركةِ في الانتخاباتِ لاطمئنانهم بعدمِ التلاعب بأصواتهم، مما يدعمُ وضوح الانتخابات وشفافيتها”.

وأشار الى” اهمية الممارسة الديمقراطية القادمة من أنَّها تنقلُ العراقَ إلى مرحلةِ الاستقرار وترسيخ الديمقراطية”، مبيناً ان” العالمَ اليوم ينظرُ إلى التجربةِ العراقية بعينِ الاعتبار والاحترام ومن هنا لا بُدَّ للمفوضيةِ أنْ تكونَ بحجمِ وعظمة المسؤولية الملقاة على عاتقها”.

کما بحث رئيس التحالف الوطني، السيد عمار الحكيم، مع نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي مستجداتُ الوضع السياسيّ والاستحقاقُ الانتخابيّ القادم.

وذكر بيان لرئاسة التحالف انه “تمَّ التأكيدُ – خلال اللقاء- على أهميةِ الهدوء لإجراءِ الانتخابات في أجواءٍ تنافسيةٍ على وفقِ البرامجَ الانتخابية بعيداً عن التجريحِ والتسقيطِ السياسيّ والتعميمِ السلبيّ”.

ودعا الجانبان “الجميعَ إلى تحملِ مسؤولياتهم كلٍّ من موقعهِ لإعطاءِ الصورة المثالية عن العمليةِ الديمقراطيةِ والتعاون لإنجاحِ الانتخابات بالطريقةِ التي تعكسُ نضجَّ التجربة الديمقراطية العراقية”.

محرر الموقع : 2018 - 03 - 12