الجبوري وأردوغان يبحثان خلق فرص جديدة لتطوير علاقات البلدين
    

بحث رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الخميس، في انقرة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان علاات العراق وتركيا والاوضاع السياسية في المنطقة.

وذكر بيان لمكتب الجبوري ، ان الجانبين بحثا "أهمية خلق فرص جديدة على صعيد التعاون الثنائي وتطوير العلاقات على النحو الذي يعزز ترابط الدولتين، ويسهم في تحقيق تطلعات الشعبين الصديقين".
وأضاف البيان كما "تم استعراض دور العراق في مكافحة الارهاب وجهوده في القضاء على عصابات داعش الاجرامية، ودعم المجتمع الدولي له في هذه الحرب والانعكاسات التي احدثتها من ظروف النازحين والواقع الانساني والاغاثي".
وناقش الجبوري وأردوغان بحسب البيان "سبل التعاون والتنسيق من اجل تحقيق الاستقرار الدائم خصوصا على مستويات السياسة والامن والاقتصاد، وتظافر الجهود الاقليمية للحفاظ على أمن وسلامة المنطقة، وتفعيل التعاون التنموي والاستثماري والتجاري".
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وصل صباح اليوم الخميس، الى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وألتقى الجبوري بنظيره التركي أسماعيل قهرمان، وبحثا "توسيع اطار التنسيق المشترك بين البرلمانيين العراقي والتركي، عبر تبادل الخبرات وتطوير الكفاءات، وتهيئة الفرص التي يمكن من خلالها ان تحقق مصالح الشعبين الجارين".
محرر الموقع : 2018 - 03 - 15