العبادي: اعطينا المقاولين سندات خزينة لسد استحقاقاتهم على الدولة
    

أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الجمعة، اعطاء المقاولين سندات خزينة لسد استحقاقاتهم على الدولة، مشيرا إلى أن الحكومة تقدر معاناة المقاولين والضغوط التي يتعرضون لها. 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم 23 آذار 2018 عددا من اعضاء اتحاد المقاولين العراقيين، حسب بيان لمكتبه الاعلامي أطلعت عليه NRT عربية.

ونقل البيان عن العبادي قوله إن "هناك استحقاقات للمقاولين على الدولة وقد تم اعطاؤهم سندات خزينة لسد استحقاقاتهم، واننا اتخذنا قرارات لصالح المقاولين مع اشتداد الازمة المالية ونفقات الحرب لحرصنا على استمرار عملهم الذي يوفر فرص العمل للمواطنين ويدعم اقتصاد البلد".

واوضح البيان أن العبادي بحث تذليل العقبات امام عمل المقاولين والقطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد العراقي.

وأشار العبادي حسب البيان إلى أن "الظروف التي مر بها البلد كانت صعبة جدا ولو سيطرت عصابات داعش على البلد لاصبحت كل الامور الباقية لا قيمة لها، واننا انتصرنا وخرجنا اقوى ونعمل على إعمار البلد وبنائه".

وتابع اننا "نقدر معاناة المقاولين وان الضغوط التي يتعرضون لها كبيرة لان هنالك مستحقات لهم لدى الدولة ونعمل على تذليل العقبات وتسهيل الاجراءات بهذا الخصوص، ونحتاج للتعاون لحل هذه الاشكالات".

وخلص العبادي الى القول إن "هناك من يقود حملة ضد القطاع الخاص الذي يمثل شريحة كبيرة للمجتمع والذي يمثله الحدّاد والنجار والبنّاء واصحاب المحال وغيرهم الكثير"، مشددا على انه "يجب ان يتم التصدي لهذه الحملة التي تستهدف كل هذه الشرائح".

محرر الموقع : 2018 - 03 - 23