كلية العلوم الاسلامية في جامعة بغداد تلتحق بالمركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية
    

ألتحق 31 متطوع ومتطوعة من طلبة وأساتذة كلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد بفريق الرصد والتحليل في المركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية  في مؤسسة مسارات للتنمية الثقافية والإعلامية.

وتلقى المشاركون تدريبات مركزه حول آليات رصد وتحليل خطابات الكراهية،  قدم التدريب خمسة من أعضاء المؤسسين للمركز والذين بينوا عبر التدريب العملي للمشاركين كيفية رصد رسائل الكراهية في الخطاب الديني والسياسي عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.

ووصف الدكتور "محمد الطريحي" عميد كلية العلوم الإسلامية وأحد الأعضاء المؤسسين للمركز ان الورشة خطوة في الطريق الصحيح للحد من انتشار خطابات الكراهية في المجتمع العراقي داعياً المشاركين من طلبة الكلية الى بذل أقصى جهد ممكن لمواجهة هذه الخطابات وأستبدالها بخطابات المحبة والتسامح.

يذكر أن كلية العلوم الاسلامية في جامعة بغداد هي المنبر الأكاديمي الثاني الذي ينضم الى فريق مواجهة خطابات الكراهية في المركز الوطني بعد جامعة البصرة، ومن المؤمل ان تلتحق كلية العلوم السياسية في الجامعة المستنصرية وكرسي اليونسكو في جامعة الكوفة بالمركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية الايام المقبلة.

يذكر ان الورشة هي جزء من برنامج  يتضمن تدريب 800  متطوع في عموم العراق يمثلون فريق الرصد والتحليل في المركز الوطني لمواجهة خطابات الكراهية في مؤسسة مسارات بالتعاون مع منظمة كونراد ادنهاور الألمانية.

محرر الموقع : 2018 - 04 - 18