رسالة عاشوراء من مؤسسة الكوثر الثقافية في الليلةالخامسةمن محرم الحرام لعام 1437هـ (تقرير مصور+فيديو)
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا:في الليلة الخامسة من محرم الحرام لعام 1437هـ الموافق يوم الأحد 18/10/2015 ، أحيت لجنة الأحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة، وبحضور عدد غفير من أبناء الجالية الاسلامية .


أقيمت صلاة العشائين جماعة ،بامامة الشيخ أبي مجتبى المظفر، بعدها تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم ،تلاها الحاج كاظم السعدي ،ثم زيارة عاشوراء ،قرئت من قبل الحاج محمد الرماحي ،تلتها كلمة باللغة الهلوندية للشاب سرمد المسعودي ، تحدث فيها عن العلم والتعلم والاستفادة منه ،وان دور الامام الحسين وقدومها الى كربلاء للحفاظ على العلم الديني ،واسترض الآية القرآنية الكريمة (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ ) ، وشارك الاخ أبو عباس المالكي ،بقصيدة شعرية القاها بالمناسبة .
وكان الاخ رعد أبو الحب عريفا لمجلس العزاء لهذه الليلة ، تحدث عن بعض إستثمار تلك الايام من شهر محرم الحرام .

ثم أعتلى المنبر الحسيني ، فضيلة الشيخ غموس الزيادي ، والقى محاضرة، بعنوان (التاريخ السياسي سبب في انحراف الامة عن الاسلام الاصيل) ،وتلى الآية القرآنية الشريفة من سورة آل عمران (قَدْ

خَلَتْ مِن قَبْلِكُمْ سُنَنٌ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانْظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذَّبِينَ) .
وسلط الضوء على محاور أساسية ،الأول (تلاعب بني أمية في التاريخ) والمحور الثاني (رسم صورة مضللة للاسلام الاصيل) والمحور الثالث والاخير (لم ينصف التاريخ مسلم بن عقيل) 
وذكر فضيلته أن في هذه الآية خطاب لاصحاب الأنبياء وفيها من الوعظ والارشاد، وقال ان القرآن الكريم يشير في آياته الكريمة إلى بعض أصحاب الانبياء كانوا من غير الاوفياء لهذه الصحبة و ضمن دائرة المؤمنين هناك من انحرف في العقيدة وتحول من الايمان مستشهدا بذلك ببعض القصص للانبياء .
ودعا الجميع الى البحث التأريخي ليطلعوا على خفايا التاريخ ، وأن بعض الشخصيات التي لمعها التاريخ السياسي ، كيف كانت منحرفة ً عقائدي .

وأشار الشيخ الزيادي الى ان التاريخ يؤرخ لنا ان الحكم في الامة الاسلامية مكون من ثلاث أنواع ،النوع الاول هو حكم الاحزاب والنوع الثاني هو حكم العوائل وهذا مانراه في الكثير .
وأكد فضيلته ان التاريخ المخفي عن أنظار الكثير من المسملين ، يروي لنا ان النوعين الاول والثاني من الحكم ساهموا في قتل الائمة عليهم السلام ،الذين أردوا ان يجعلوا حكم الله هو السائد .
وبهذا ان التاريخ السياسي ، تعمد هو من تعمد بتحريف وأخفاء التاريخ الحقيقي ،ومن أبرز من زيف التاريخ هو معاوية بن أبي سفيان ، وقال ان المشكلة ان هذا يخلده التاريخ عند أتباع الامة الاسلامية . 
كما سلط الضوء على صناعة معاوية إلى التاريخ السياسي المزيف ، من خلال دعم بعض الشخصيات التي اشترها بالمال وجعلها تكتب التاريخ بالطريقة التي تناسبه لحكمه ودولته ،
واخذ يتلاعب بالتاريخ، حيث اراد ان يحرف الحديث ويطعن فيه ويضع مذهبا هو مذهب الجبرية .
وبين ان من بين الفوارق التي صنعها هي ولاية العهد لابنه وهذا مايخالف نص الرسالي الصادر من الله سبحانه وتعالى .

وان النبي (ص) يؤكد على القيادة الشرعية لعلي ومعاوية اسس المذهب الجبري لطعن او لضرب التاكيد النبوي للقيادة الشرعية وهو مقابل النص الالهي.

واستعرض بعض الاحاديث التي صنعت في زمن معاوية وقارنها بالاحاديث التي توافق القران والعقل والمنطق 
وان هذا التاريخ الاموي لعب دور منحرفا بالامة وكل من يتبع النبي بسلوكه وقوله حاربوه، ووضعوا صورة مضللة للاسلام ولاهل البيت عليهم السلام .
ونجح معاوية في صنع تاريخ مزق الامة مقابل ان عليا ليس لمذهب أو طائفة بل كان عليا يمثل الاسلام الاصيل .

وانتقل بحديثة الى مسلم بن عقيل والتاريخ الذي ظلمه حيث ان مسلم رسم صورة مشرقة تحتاج الى بيان ومتابعة واستشهد بذلك بروايات .
وقال فضيلته ان مسلم بن عقيل، كان يتعبد لله سبحانه وتعالى في كل حركة وسكينة وملتزم بكل قول من امامه الحسين عليه السلام ، فكان حقا ذالك الانسان المؤمن الشجاع بعقيدته .

واليكم نص المحاضرة :


وكان لقصائد الرثاء دورا، حيث شارك الرادود الشاب محمد نوفل بقصيدة ، بعدها شارك خادم اهل البيت الرادود نور الدين الكاظمي بقصائد رثاء بالمناسبة .

وختم مجلي العزاء بالدعاء ،وتناول الطعام تبركا .

 

 

 

محرر الموقع : 2015 - 10 - 18