رسالة عاشوراء من مؤسسة الكوثر الثقافية في الليلة الثالثة عشر من محرم الحرام لعام 1437هـ (تقرير مصور+ فيديو)
    

لجنة الإعلام / مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي /هولندا :أنهت مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، مجلس عزاء الامام الحسين (ع) وأهل بيته الاطهار ،حيث أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، الليلة الثالثة عشر من شهر محرم الحرام لعام 1437هـ الموافق يوم الأثننين 26-10-2015 ،وبحضور جمع من أبناءالجالية العراقية والاسلامية في هولندا ، وشاركنا العــزاء ، موكب عزاء الاخوة الافغان من مؤسسة إيمان .


أبتداء المجلس ، بقراءة آيات من القرآن الكريم ، من قبل الحاج كاظم السعدي، ثم قرئت زيارة عاشوراء من قبل الاخ الحاج محمد الشرع ، بعدها شارك الشاب محمد رضا جفائي، بكلمة باللغة الهولندية ، تطرق عن الاخلاق وشذرات من سيرة الامام الحسين عليه السلام.

و كان في عرافة المجلس ،الحاج فارس الساعدي ، حيث القى بعض الأبيات الشعرية ، وشذرات من الثورة الحسينية .

 

وقدّم خطيب وأمام المؤسسة السيد علي السعبري ، الشكر الوفير لجميع الاخوة والاخوات في كافة اللجان وبالخصوص في لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية ، ونقل تحيات وشكر الامين العام لمؤسسة الكوثر الثقافية سماحة العلامة السيد مرتضى الكشميري ، سائل المولى قبول الاعمال ، معتبرا المؤسسة مكانا لجميع الاخوة والاخوات من الجاليات الاسلامية .

وفي الليلة الأخيــرة ، أعتلى المنبــر الحـسيني ، في مؤسسة الكوثر الثقافية ، فضيلة الشيخ غموس الزيادي، وكانت الليلة الاخيرة عن ذكرى دفن الامام الحسين عليه السلام ،ومحاضرة ،بعنوان ، الامام زين العابدين (ع) يتولى أمر أبيه الحسين (ع) في التجهيز والدّفن .
وتطرق عن روية للامام الرضا عليه السلام ،تخص الامام زين العابدين ، خروجه من سجن الكوفة ليواري الاجساد الطاهرة وبالخصوص جسد الامام الحسين عليه السلام ،كما ذكر عدد من الكرامات ،ومن تلك الكرامات عندما ينتقل المعصوم المعصوم الى جوار ربه ، يتولى تجهيزه ودفنه شخص من نفس المقام .
وأكد على القضايا العقائدية المتعلقة والمرتبطة بالايمان ، وان الائمة لديهم علم الكتاب ، واستعر ض قوة الايمان لاميرالمؤمنين عليه السلام ، عندما خلع باب خيبر ، واكد ان الامام الحسين لديه نفس تلك القوة الايمانية وكذلك هي موجومدة لدى الامام السجاد عليه السلام .
ثم تطرق الى كيفية معرفة جثث الشهداء وبالخصوص جسد الامام الحسين واخيه ابا الفضل العباس ، وكيف تولى الامام السجاد عليه السلام دفن الامام الحسين عليه السلام .
وختم المجلس ، بقراءة المصيبة.


للمزيد من التفاصيل


بعد ذلك شارك عدد من الرواديد من أبناءالجالية الافغانية بقصائد رثاءباللغة الفارسية ، وختم مجلس العزاء الرادود نـور الدين الكاظمي بقصائد رثاء بالمناسبة .

وتناول الجميع الطعام تبركا .

لمشاهدة المزيد من الصور 

أضغط

 

محرر الموقع : 2015 - 10 - 27