أستراليا تتجاهل ثلاثة طلبات طبية لإدخال لاجئة حامل
    

 

 

أخفقت إدارة ‫‏الهجرة‬ بالحصول على موافقة بنقل لاجئة ‏صومالية‬ ‬حامل الى ‏استراليا‬ من جزيرة ‫‏ناورو‬ لإجراء عملية إجهاض، بعد أن قدمت ثلاثة طلبات من الطاقم الطبي في الجزيرة بنقل اللاجئة للحصول على العناية الطبية اللازمة.
 
وتأتي هذا الطلبات بعد أن تم إعادة اللاجئة نقل اللاجئة ‏الصومالية‬ ‫التي تدعى ‏ابيّن الى ‫‏مركز الاحتجاز‬ في ناورو من استراليا بعد أن رفضت إجراء عملية
الإجهاض حسب ادعاءات السلطات ‫‏الاسترالية‬.
يذكر بان اللاجئة الصومالية ابيّن تعرضت لاغتصاب جنسي في أيار 2015 من قبل احد عمال مركز الاحتجاز، ما أدى الى حملها ولم يتم اتهام أي شخص في الاعتداء الى حد الآن.

 

وكانت السلطات الاسترالية أعلنت في وقت سابق، عدم السماح بنقل النساء الحوامل المعتقلات في ‏مراكز الاحتجاز الى استراليا لتلقي العناية الطبية والصحية، فيما أكد وزير الهجرة الاسترالي ‏بيتر داتون أن العديد من النساء المحتجزات يقمنّ "بابتزاز السلطات" ليتم نقلهم الى دخل الأراضي الاسترالية.

 

يذكر أن طالبي اللجوء لأستراليا المحتجزون في جزيرة ناورو بالمحيط الهادئ يتمتعون بإمكانية الاستمتاع بخدمات ترفيهية كالتلفاز وألعاب الكومبيوتر والانترنت ومكالمات دولية، وذلك حتى يستطيعوا تحمل العيش في الجزيرة، وبينهم مهاجرون عراقيون وسريلانكيون وإيرانيون

 

محرر الموقع : 2015 - 10 - 31