سائرون ترفض إلغاء نتائج الرصافة المحترقة وتطالب الداخلية بكشف حجم الضرر
    

رفض تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الثلاثاء ، إلغاء نتائج جانب الرصافة بعد تعرضها الى حريق نشب داخل مخازن وزارة التجارة المخصصة لمفوضية الانتخابات في حي الكيلاني وسط العاصمة بغداد، فيما طالب وزارة الداخلية بالكشف عن حجم الضرر في صناديق الاقتراع.

وقال عضو التحالف رائد فهمي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “خيار إلغاء نتائج جانب الرصافة أو إعادة إجراء الانتخابات فيها مرفوض قطعا والمفوضية تتحمل مسؤولية الحريق بالكامل”، مطالبا “وزارة الداخلية ووزيرها قاسم الاعرجي بكشف حجم الضرر في صناديق الاقتراع بعد تعرضها الى حريق كبير أول أمس الأحد”.

واضاف إن “سائرون ترفض بشكل قطعي إلغاء العملية الانتخابية في البلاد أو في جزء معين منها”، مبينا إن “صناديق الرصافة تحمل ملاين الأصوات وسنقف بالضد من عملية الإلغاء”.

وأكد الخبير القانوني طارق حرب، لـ/ المعلومة/ ، بان ثلاثة خيارات قانونية مطروحة للخروج من أزمة الانتخابات بعد حريق صناديق الاقتراع اثنان من صلاحية المفوضية وثالثهما مرتبط بالبرلمان.

وكشفت لجنة التقصي عن الحقائق النيابية ، أمس الاثنين ، عن احتراق جميع صناديق الاقتراع لمناطق حزام بغداد وجانب الرصافة، فيما بينت إن ثلاثة مخازن لمفوضية الانتخابات احترقت بالكامل ولم يسلم منها صندوقا واحد.

وأفاد مصدر في الدفاع المدني ، امس الاول الأحد، بان حريق المخازن بحي الكيلاني طال ثلاث مخازن رئيسية للمفوضية وأجهزة العد والفرز وأجهزة السيرفرات وبعض الوثائق المهمة.

محرر الموقع : 2018 - 06 - 12