حمودي: التحالفات السياسية أصبحت ميدانا للتنافس واستعراض القوة
    

طالب رئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي، السبت،  بوضع برامج حكومية لخدمة العراقيين جميعا وليس لخدمة كتلة أو مكون محدد، فيما أشار إلى ان "التحالفات السياسية أصبحت ميدانا للتنافس واستعراض القوة".

 وقال حمودي، في كلمة له خلال خطبة صلاة عيد الفطر، اليوم، 16 حزيران 2018، إن "أمن المواطن من أهم واجبات الدولة وعليها توفير الحماية له"، مبينا أن "المناطق السكنية أصبحت موبوءة بمخازن الاسلحة والمتفجرات، كما ان المخدرات والفساد الاخلاقي وخزن المتفجرات داخل المدن هي الوجه الاخر لداعش"، حسب تعبيره.

وأوضح ان "غالبية سكان مدينة الصدر هم من عوائل المجاهدين والشهداء ويجب ابعاد السلاح عن مناطقهم، وعلى المسؤولين الامنيين ان ياخذو دورا حاسماً لحفظ امن كافة المناطق ".

وأشار حمودي، إلى ان "قضية التزوير والتلاعب بالاصوات وحرق احد مقار المفوضية لا يمكن السكوت عنها"، فيما شدد على ضرورة ان يتحلى موظفو المفوضية بالنزاهة والشجاعة والحيادية لحفاظ مصالح الناس.

وأضاف ان "التحالفات السياسية اصبحت ميدانا للتنافس واستعراض القوة"، مطالبا  بعقد اجتماعات تدعو لها الرئاسات الثلاث لبحث أمن واقتصاد وعلاج مشاكل المواطنين، ودعا لوضع برامج لخدمة العراق وليس لخدمة كتلة او تحالف معين .

وكانت صحيفة "القدس العربي"، ذكرت في تقرير لها اليوم السبت، أن "القوى السياسية الفاعلة على الساحة العراقية أدركت صعوبة تحقيق تحالف موحد يضمها جميعا، بسبب تضارب المصالح واتساع الهوة بينهم، لذلك قررت التوجه صوب إحياء التحالفات القديمة المبنية على أسس طائفية وقومية منذ العام 2003".

محرر الموقع : 2018 - 06 - 16