العبادي : هناك محاولات مستميتة من الإرهابيين لاختراق الحدود العراقية
    

كشف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، الأربعاء، اصرار عصابات داعش الإرهاب اختراق الحدود العراقية السورية من خلال محاولات مستميتة لدخول البلاد.

وقال العبادي خلال المؤتمر الأسبوعي ، إن “هنالك محاولات مستميتة تقوم بها المجاميع الإرهابية لاختراق الحدود العراقية السورية ودخولهم الى البلاد لزعزعة الأمن والاستقرار”.

واضاف إن “المجاميع الإرهابية تتواجد في المناطق الصحراوية من البلاد لغرض عودت نشاطها الإرهابي”، مبينا إن “القوات الأمنية تلاحق الإرهابيين في الصحراء بتنفيذ عمليات إستباقية دقيقة”.

وتتواجد القوات الامنية مسنودة بقطعات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة في اغلب مناطق الشريط الحدودي بين العراق وسوريا لمنع تدفق الارهابيين واحباط تسللهم لداخل البلاد .

وكان مصدر امني قد أفاد ، اليوم الأربعاء ، بان القوات الأمريكية عززت من تواجدها بثلاث مناطق قريبة من الشريط الحدودي العراقي السوري غربي الانبار بعد قصف الطائرات الامريكية والاسرائيلية قوات الحشد الشعبي في منطقة البوكمال الحدودية.

واعتبرت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، في وقت سابق ، هذا القصف محاولة لفتح الأبواب إمام عودة مجاميع داعش الإرهابية للبلاد، فيما طالبت الحكومة بإيقاف عمليات التحالف فورا.

محرر الموقع : 2018 - 06 - 20