العبادي: الصراعات السياسية حولت نقص الخدمات إلى أزمات تزعزع ثقة المواطن بالحكومة
    

رئيس الوزراء حيدر العبادي يترأس اجتماعاً مع التشكيلات الإعلامية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة لتشكيل خلية الاعلام الحكومي.

رئيس الوزراء أوضح، حسب بيان لمكتبه، إن “الصراعات السياسية أسهمت وبشكل كبير في التأثير على الرأي العام وتسييس نقص الخدمات وتحويلها الى أزمات تزعزع ثقة المواطن بالحكومة، من خلال صناعة الاخبار الكاذبة”، لافتا الى ان “هناك وسائل اعلام تغذي المواطن بالأخبار والمعلومات المغلوطة، وتركز في اذهان المواطنين الاخبار الكاذبة نتيجة غياب دور الاعلام الحكومي”.

وشدد العبادي على ضرورة نقل المعلومات بشفافية ودقة والابتعاد عن الاعلام الرخيص، ونقل الحقائق دون تضخيم، واكد على أهمية نقل المعلومات ذات المساس المباشر بحياة المواطنين، وبالأخص التي ترتبط بالخدمات. 

واكد رئيس الوزراء إن الحكومة ملزمة بالاستجابة لطلبات المواطنين الحقة، وليس الطلبات المفتعلة التي تبثها بعض الجهات الحزبية عبر وسائل إعلامية، داعيا التشكيلات الإعلامية الى العمل بمهنية في التعاطي مع المعلومات وإدارة ومتابعة الاخبار دون اغفال عاملي السرعة والدقة في نقل الحقائق وايصالها الى الجمهور.

كما دعا العبادي الى “التركيز على تدريب المتحدثين باسم الجهات الحكومية تدريبا مهنياً سليماً، وتشكيل شبكة للقضايا الهامة وعلى رأسها الكهرباء والموارد المائية والخدمات المختلفة”.

محرر الموقع : 2018 - 06 - 21