محاضرة شعرية للشاعر صباح الزبيدي في مدرسة مهنية بصربيا
    

بلغراد / خاص

القى الشاعر المغترب صباح سعيد الزبيدي المقيم في بلغراد عاصمة جمهورية صربيا في يوم الاربعاء 18.11.2015 وبدعوة من ادارة اعدادية "لوكيان موشيتسكي" المهنية في مدينة تيميرين الصربية محاضرة شعرية لطلبة الصف الخامس (فرع الاقتصاد).

وقدم مدير المدرسة البروفسور ميلومير راديتش الشاعر الزبيدي، كصديق عظيم للمدرسة واكد للطلبة على أهمية العلاقات مع الثقافات الأخرى، وليكون هذا اللقاء مثالا إيجابيا للتعددية الثقافية.

وقد تعرف طلاب المدرسة من خلال المحاضرة على التراث الثقافي لبلاد الرافدين والتي هي مهد الجنس البشري، وشاركوا جنبا إلى جنب مع الشاعر في هذه المحاضرة ، حيث قرأ العديد من قصائده التي كتبها باللغة العربية والصربية وكان مصحوبا بالتعاون الإيجابي والإعجاب والتصفيق الحار، ثم قرأ الطلاب قصائده باللغة الصربية.

واهدى الزبيدي 4 كتب من مجموعته الشعرية الثامنة " النورس الجريح "  للطلبة الذين شاركوا في قراءة قصائده خلال المحاضرة الشعرية .

وزار الزبيدي في اليوم التالي مكتبة الأعداية وقدم هدية قيمة تضمنت 35 كتابا له ولعدة مؤلفين.

يذكر ان الشاعر صباح سعيد الزبيدي اصدر لحد الآن 8 مجموعات شعرية وباللغتين العربية والصربية و 4 كتب شعرية لشعراء من صربيا ودول يوغسلافيا السابقة مترجمة الى اللغة العربية وهو الآن مقيم في بلغراد - صربيا منذ عام 1977.

 

محرر الموقع : 2015 - 11 - 22