بالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخل
    
اشتدت عدة حرائق غابات أججها الجفاف، الأربعاء في مختلف أنحاء السويد التي طلبت مساعدة الاتحاد الأوروبي عبر الآلية الأوروبية للدفاع المدني.
والسلطات التي تكافح حاليًا 44 بؤرة حريق أصدرت أوامر إخلاء لسكان مناطق عرضة للخطر لاسيما في المقاطعات الوسطى في يافليبوري ويمتلاند ودلايكارلي. في الوقت الراهن لم يسجل سقوط ضحايا.
وتم إرسال طائرتين إيطاليتين لرش المياه وكذلك ست مروحيات نروجية إلى وسط البلاد، الأكثر تضررًا، كما اعلنت الوكالة السويدية للدفاع المدني.
واندلعت حرائق أيضا في لابونيا السويدية. وفي محيط مدينة يوكموك التي يقصدها السياح بأعداد كبرى في الشتاء والواقعة في الدائرة القطبية سجلت خمس حرائق.
وقال توماس آندرسون رجل الانقاذ في المنطقة لوكالة فرانس برس "آخر مرة شهدنا فيها نيرانا بهذا الحجم كانت قبل 12 عاما".
وطلب الدفاع المدني تفعيل الآلية الأوروبية للدفاع المدني للحصول على تعزيزات لا سيما قاذفات المياه بسبب نقص المعدات وفرق الإطفاء أيضًا.
وقالت أجهزة الطوارئ في بيان "إن الجفاف تسبب بعدد كبير من الحرائق المتزامنة في الغابات ومناطق أخرى" موضحًا ان العدد قد يرتفع "على الأرجح" الأربعاء.
وأفاد توربيون وانكفيست وهو أحد رجال الاطفاء وكالة الأنباء السويدية بأن "الحرائق تخرج عن السيطرة وتمتد بشكل سريع جدا".
وفي الأيام الماضية أصدرت مصلحة الأرصاد الجوية تحذيرات بسبب درجات الحرارة المرتفعة جدا في السويد وهي ظاهرة "غير معتادة" في المنطقة.

 
 
بالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخلبالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخلبالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخلبالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخلبالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخلبالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخلبالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخلبالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخلبالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخلبالصور.. غابات السويد تحترق والسلطات تناشد الاتحاد الأوروبي بالتدخل
محرر الموقع : 2018 - 07 - 18