بلجيكا : السلطات الأمنية تتكاتف من أجل ردع المهاجرين غير الشرعيين
    

يمر ببلجيكا عدد كبير من المهاجرين خاصة غير الشرعيين الذين يسعون للوصول الى انجلترا، وللحد من هذا التدفق دعى وزير الداخلية يان جامبون (N-VA) جميع رؤساء البلديات في البلاد للعمل مع الحكومة الفيدرالية.

ودعى وزير الداخلية اليوم الاثنين لوضع نهج واحد ، “من بروكسل إلى الساحل”، ويقول الوزير الطريق البلجيكي لا يزال يحظى بشعبية كبيرة بالنسبة المهاجرين الذين يرغبون في الوصول إلى إنجلترا، مئات منهم في حديقة ماكسيميليان في بروكسل و Jabbekke أو Zeebrugge،و يتم إخلاء المخيمات بشكل منتظم من قبل الشرطة على طول الطريق السريع E40 ويضيف يجب اتباع نهج فريد،وندعو جميع رؤساء البلديات في البلاد للعمل مع الحكومة الفيدرالية. “يجب على الكل من رئيس البلدية إلى الوزير ، العمل نحو نفس الهدف ، من بروكسل إلى الساحل” ، وذلك باتباع سياسة رادعة التي انشأتها حكومة ميشيل.

وبشكل ملموس ، يعتبر الوزير أنه إذا تم تشكيل المخيمات أو إذا كان النظام العام مضطربا ، يجب على السلطات المحلية التدخل بالقوة، على الرغم من أنه وزير الداخلية ، إلا أنه لا يستطيع فرض أي شيء على رؤساء البلديات.

ويضيف الوزير يسافر العديد من المهاجرين من بروكسل إلى ميناء زيبروغ “و سأناقش مع المحافظين إذا كان من الممكن إيلاء اهتمام خاص لبعض القطارات أو مواقف السيارات ، أو إذا كان هناك حاجة إلى موظفين إضافيين.

محرر الموقع : 2018 - 08 - 13