هجوم يشتبه بأنه إرهابي يوقع عددا من الجرحى أمام البرلمان البريطاني‎
    

صوت الجالية العراقية / صدمت سيارة الحواجز الأمنية أمام البرلمان البريطاني اليوم الثلاثاء، في هجوم يشتبه بأنه إرهابي، تسبب بإصابة عدد من المارة بجروح على بعد أمتار عن المكان الذي قتل فيه خمسة اشخاص العام الماضي.

وتم توقيف سائق السيارة وهو في العشرينات من عمره، للاشتباه بارتكابه أعمالا إرهابية.

وقالت شرطة لندن "اسكتلندريارد" إنه "في هذا المرحلة، نعتبر الحادثة عملا إرهابيا"، مضيفة أن أيا من الجرحى "ليس في حال الخطر".

وقالت الشرطة إن السيارة وهي من نوع فورد فييستا، دهست عددا من الدراجين والمارة قبل ان تصدم الحواجز أمام البرلمان الساعة 7,37 صباحا بالتوقيت المحلي.

وأظهرت تسجيلات نشرت على "تويتر" عناصر الشرطة المدججين بالسلاح وهم يطوقون السيارة الفضية اللون بعد صدمها الحواجز الأمنية، مصوبين أسلحتهم إلى السائق لدى إخراجه من السيارة.

ونشرت صور في وقت لاحق يظهر فيها شرطيون يمسكون بالرجل مكبلا وهو يرتدي سروال جينز وسترة سوداء بعد إقفال الطرق ومحطات قطارات الانفاق المحيطة بالبرلمان.

وقالت الشرطة إن "سائق السيارة، وهو رجل في اواخر العشرينات من عمره ... تم توقيفه بشبهة الارهاب".

وقال جهاز الاسعاف التابع للندن إن مسعفيه عالجوا شخصين في مكان الحادثة من إصابات غير خطيرة ثم نقلوهما الى المستشفى.

وكتبت رئيسة الحكومة تيريزا ماي على تويتر أن "افكاري مع المصابين في الحادثة في وستمنستر وشكري لأجهزة الطوارئ لتحركها الفوري والشجاع".

وشهد جسر وستمنستر العام الماضي اعتداء ارهابيا عندما قام "خالد مسعود" البريطاني والبالغ 52 عاما، بدهس مارة على الجسر الذي يعبر فوق نهر تيمز في وسط لندن، قبل أن يترجل من سيارته ويطعن شرطيا حتى الموت أمام مبنى البرلمان.

محرر الموقع : 2018 - 08 - 14