المهرجان الشعري السنوي بحضور السفير العراقي في العاصمة الاردنية عمان
    
رعى عطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور صادق حامد وضيفه سعادة سفير جمهورية العراق في الاردن ، الدكتور جواد هادي عباس المهرجان الشعري السنوي في عامه السابع والذي اقيم على رحاب مسرح الارينا  في العاصمة الاردنية عمان ،ظهر يوم الخميس 17/12 وبحضور عمداء الكلية ومدراء الدوائر واعضاء السلك الدبلوماسي العراقي ونخبة من الادباء والمثقفين وعدد كبير من طلبة الجامعة وخاصة من ابناء الجالية العراقية .
واشتمل برنامج الحفل الذي ينسقه سنوياً ممثل الجالية الاكاديمية العراقية في الجامعة الدكتور محمد ثابت البلداوي بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة وعمادة شؤون الطلبة على كلمة لعطوفة الرئيس مرحبا بضيوفه مشجعا على اقامة مثل هكذا نشاطات تنمي مواهب الطلبة الادبية والفنية مؤكدا حرص ادارة الجامعة على تحقيق رسالتها بانها جامعة كل العرب ، وكما اشتمل برنامج الحفل على كلمة لسعادة السفير الذي ثمن دور ادارة الجامعة وكادرها التدريسي لاحتضانهم اكبر عدد من ابناء الجالية العراقية الدارسين في المملكة الاردنية الهاشمية مؤكدا على مكانة الجامعة العلمية ، كذلك اثنى على تشجيعها لاقامة هكذا نشاطات كما اثنى على جهود منسق الحفل للسنة السابعة في هذا المحفل الادبي والنشاطات الاخرى والذي ساعد على تنمية روح المواطنة للطالب العراقي المغترب .
واستمع الحضور الى القصائد التي القاها مجموعة من الطلبة الذين تم اختيار قصائدهم وفق محاور المهرجان وشروطه بالاضافة لضيوف المهرجان وهم الفنان جواد الشكرجي للشعر الفصيح والشاعر حازم جابر واحمد ابو العز ولبيد هاني وعمر البياتي للشعر الشعبي .
وكان في استقبال الضيوف مجموعة من الطلبة الذين تزينو بالملابس الفلكورية والتراثية العراقية .
وفي نهاية الحفل تم تبادل الهدايا التذكارية بين عطوفة الرئيس وضيفه وتكريم المشاركين من الضيوف والشعراء من الطلبة ومنسق الحفل واللجنة التحضيرية .
تم على هامش الحفل افتتاح معرض للكتاب العراقي بمختلف التخصصات والمجالات كما تم استعراض مجموعة من  الرسومات لبعض الطلبة الموهوبين ... وتخلل الاحتفال عرض لصور فوتوغرافية عن نشاط ابناء الجالية في الجامعة ومشاركاتهم الفعالة في مختلف النشاطات الاصفية مثل النشاطات الرياضية والادبية ودعم البازارات الخيرية .
 
تم تغطية المهرجان بحضور ملفت من الصحافة والقنوات الفضائية لما حققه من نجاحات متتالية .
محرر الموقع : 2015 - 12 - 21