شتاينماير يحذر من إدراج اللاجئين بلائحة الإرهابيين
    
حذر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، السبت، من إدراج جميع اللاجئين في لائحة الإرهابيين المشتبه بهم، فيما دعا لفرض رقابة أفضل على حدود الاتحاد الأوروبي.

وقال شتاينماير عقب تقارير تحدثت عن وجود جوازات سفر سورية مزورة في أيدي عناصر "داعش"، إن "كثيرا من المتشددين وفدوا من أوروبا"، مشدداً على "ضرورة عدم إدراج اللاجئين كافة بخانة الإرهابيين"
 
وأضاف شتاينماير، أن "اقتراحا طرحته المفوضية الأوروبية بزيادة صلاحيات وكالة فرونتكس الأوروبية المعنية بمراقبة الحدود، واتفاقا للاتحاد الأوروبي يعرض حوافز على تركيا كي تساهم في الحد من تدفق اللاجئين، هما حجرا أساس مهمان في سبيل تحسين الرقابة على الحدود"، لافتا الى "أهمية زيادة الرقابة مرة أخرى على الوافدين إلى أوروبا والمغادرين منها".

وكان وزير داخلية بافاريا قال، إن هناك لاجئين يحملون جوازات سفر سورية اختفوا في ألمانيا، وإن هناك أسبابا تدعو للاشتباه في أنهم ربما كانوا على صلة بمتشددين من تنظيم "داعش".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لفت الى أنه سيزيد إنفاقه على الدفاع الحدودي لما يقرب من ثلاثة أمثاله، وسينشئ قوة جديدة للرد السريع قوامها 1500 فرد في إطار مقترحات لمعالجة أزمة اللاجئين
محرر الموقع : 2015 - 12 - 26