هـــولنـدا: تحتفل بصاحب الرسالة الاسلامية والانسانية وحفيده مؤسس مدرسة أهل البيت(ع) وبالانتصارات الأخيرة لابطال القوات الامنية وأبناء العراق الغيارى (فيديو+صور)
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: تزامنا مع ذكرى ولادة صاحب الرسالة الاسلامية والانسانية النبي محمد(ص) وحفيده الامام الصادق(ع) مؤسس مدرسة أهل البيت (ع) وبالانتصارات الأخيرة لابطال القوات الامنية وأبناء العراق الغيارى ، أحتفل ،أبناء الجالية العراقية والاسلامية بهذه المناسبات ،وذلك من خلال الحفل الذي أقامته لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية ،وذلك في مساء يوم الثلاثاء المصادف 29/12/2015 .


افتتح عريف الحفل الحاج فارس الساعدي ، بتقديم التهاني والتبريكات إلى ابناء الامة الاسلامية وبالخصوص الى المراجع العظم ،وإلى جميع الاخوة والاخوات الحضور ، ثم تلى الشاب المؤمن السيد يوسف الشهرستاني آيات من الذكر الحكيم .


كما شارك الشاب محمد رضا الكعبي ، بكلمة باللغة الهولندية ، أستعراض خلالها مقطع لفيديو ، يسلط الضوء على تاريخ ولادة النبي محمد (ع) وعائلته ،وتطرق الى شذرات من حياة وسيرة النبي وربطها بسيرة وحياة أهل البيت عليهم السلام .


بعد ذلك شارك الشاب مصطفى الخاقاني ، ببعض المدائح بحق أهل البيت عليهم السلام ، ثم قام الحاج محمد الرماحي بقراءة زيارة النبي محمد(ص) وكذلك زيارة أهل البقيع(ع) ،ثم كلمة للشاب حسن الربيعي ، تحدث فيها عن النبي وأهل بيته الاطهار عليهم السلام جميعا .


وفي الفقرة الأخيرة من الجــزء الاول ،كانت مسابقات ترفيهية ثقافية دينية أجتماعية ، ادارها الاخ رعــد ابو الحب موجها العديد من الاسئلة للبراعم من ابناء الجالية وكذلك للحضور الكريم .


ثم جاءت فترة الاستراحة ،وزعت فيها الحلويات .


استهل الجــزء الثاني من الحفــل ، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بصوت المقرئ الحاج علي الطريحي .


وفي الفقرة الثانية من الجزء الاخير ، كانت محاضرة لفضيلة الدكتور محمد جواد الطريحي ، بعنوان [رسالة النبوة وتحديات العصـر] ،وبمحاور ثلاث ، الاول ، مولد النــور، والمحور الثاني علاقة السيد المسيح (ع) بالنبي وباهل بيته (ع) ،والمحور الثالث والاخير هو الامام الصادق(ع) والعلوم الحديثه .


وقبل أن يبدأ بالحديث ، قدّم فضيلته التهاني والتبريكات بالمناسبات التالية ،الاولى ذكرى ولادة النبي المصطفى والثانية ذكرى حفيده الامام الصداق(ع) والثالثة باعياد الميلاد للسيد المسيح (ع) والرابعة بالانتصارات التي حققها ابطال القوات الامنية والغيارى من ابناء العــراق بتحرير مدينة الرمادي من عناصر تنظيم داعش الارهابية .


ثم تحدث قائلا، ان الله سبحانه وتعالى أثنى على النبي (ص) ما أثنى على خلق كان النبي (ص) الأول في العلماء والفقهاء والخطباء وسيد المرسلين وخاتم الانبياء وكان في اعلى درجة بكل هذه الصفات التي يتمتع بها .


وذكر الدكتور الطريحي ، ان الله أنزل القرآن الكريم لبناء الانسان وتصحيح مسيرته في الحياة وتخليصه من شوائب تعلقت به وتعلف بها لان الله أودع فيه نوازع وشهوات ورغبات وطبع اعتاد عليه وحينما يضبط هذه كلها ويخالف طبعه أرضاءً لله سبحانه وتعالى ،فهذا هو الذي يرقى به وهذا هو الخُلق ،فالخُلق عملية ضبط للسان ويد وعين وأُذن وبهذا يكون ضبط لهذه الاعضاء والجوارح .


وأكد الشيخ الطريحي ، ان الاحاديث الصحيحة تنص على ان الايمان حسن الخلق واكمل المؤمنين ايمانا احسنهم خلقا واحسن المسلمين غسلاما احسنهم اخلاقا وحسن الخلق افضل من ان تعبد الله كذا سنة .


وأشار الى سوء الخلق يذيب الحسنات كما يذيب الخل العسل ويفسدها ،وأستعرض بعض الاحاديث بهذا الشان .


وتطرق فضيلته الى علاقة السيد المسيح (ع) باهل البيت عليهم السلام وتحدث عن المسيحيين المؤمنون ،وأستعرض بعض اسماء الكتاب من المسيحين الذين كتبوا عن الدين الاسلامي

.
ثم أستعرض الدكتور الطريحي ، علوم الامام الصادق عليه السلام في حقل الطب ، وعلم الكيمياء والبيئة وعلم النجوم ونظرياته في الاقتصاد وفي مجال الادب والسياسة ونقد التاريخ والعديد من العلوم .

للاطلاع على المزيد من الحاضرة

كما شاركنا الاخ المؤمن مرتضى الأحسائي ، بمدائح تخص النبي محمد (ص) وأهل بيته عليهم السلام ،وتفاعل الحاضرين معه في هذه الفرحة العظيمة ، وختم بدعاء الفرج .
وختم الحفــل بدعوة الجميع لتناول الطعام تبركا ً .

وتجدر الاشارة الى ان دآر القرآن الكريم في المؤسسة ، كرمت في هذا الاحتفال المبارك ،عــدد من الاخوة الذين تواصلو بشكل مستمر ودؤوب في الجلسات القرآنية الاسبوعية التي اقامته في كل يوم جمعة من كل اسبوع .

 

لمشاهد المزيد من الصور 

أضغط

محرر الموقع : 2015 - 12 - 30