“أس او اس” المرتزقة تحصل على عقد بقيمة 5 مليون دولار لحماية السفارة الامريكية في بغداد
    

أعلنت شركة “أس أو اس” الأمريكية للمرتزقة عن حصولها على عقد بقيمة 5 مليون دولار بالإضافة إلى عقد مدته أربع سنوات من قبل الجيش الأمريكي لتوفير الموارد البشرية ، والمحاسبة ، وخدمات المساعدة الأمنية الفنية لمكتب التعاون الأمني في السفارة الأمريكية في بغداد.

وذكرت الشركة على موقعها في خبر ترجمته وكالة /المعلومة/ أن “أس أو أس الامنية ستقدم الدعم ايضا في مجال تطوير الجيش العراقي مع زيادة قدرة الجيش في الوقت نفسه على الاستجابة للتهديدات والقيام بعمليات مكافحة الإرهاب”.بحسب بيان الشركة

من جانبه قال المدير التنفيذي للشركة فرانك هيلمك إن “الشركة دعمت جهود الولايات المتحدة في العراق منذ عام 2003 ونحن نتطلع إلى استمرار علاقتنا مع مكتب التعاون الأمني في السفارة الامريكية في بغداد ووزارة الخارجية”.

يذكر أن شركة “إس أو سي إس إم جي” المحدودة و كما تعرف عن نفسها، هي شركة تعمل في مجال خدمات الأمنِ الإدارية للأفرادِ، والمؤسسات ، ويتكون طاقمها من المرتزقة.

يشار الى ان شركة بلاك ووتر (احدى الشركات الامنية الامريكية) قد أدينت ، بقتل 14 مدنيا عراقيا في ساحة النسور، ببغداد، عام 2007 ، خلال اطلاق نار عشوائي غير مبرر.

محرر الموقع : 2018 - 09 - 13