خطيب الجمعة في الناصرية : يدعو الخطباء لتركيز على سيرة أهل البيت(ع) وربطها بالواقع الاجتماعي ومعالجة قضايا الشباب
    

دعا خطيب وإمام الجمعة في الناصرية ، الشيخ محمد مهدي الناصري ، الخطباء والمبلغين ، لتركيز على سيرة اهل البيت (ع) وربطها بالواقع الاجتماعي ومعالجة قضايا الشباب عبر المنبر الحسيني .

وذكــر الشيخ الناصري في الخطبة الثانية ، من صلاة الجمعة التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام " إن قضية كربلاء هي قضية عطاء وإيثار ، وينبغي على الخطباء التركز على سيرة أهل البيت (ع) وربطها بالواقع الاجتماعي .

وأضاف ،أن قضية الاحداث الاخيرة في البصرة ،اثبتت ان كافة المسؤولين من محافظين واعضاء مجالس محافظة وغيرهم ، عليهم القيام بخطط عمل مدروسه ومناقشتها مع أفراد المجتمع ، في القرية والقضاء والناحية واطلعهم على الامكانيات المتوفرة والمتاحة في تنفيذ الخدمات على ان يكون الحديث مع الناس بشكل واضح وصريح ، مشيرا ان الكثير من القضايا في البصرة تمت معالجته بمبالغ قليلة جدا وفترات قصيرة.

 

وطالب الناصري ، في ملف التربية والتعليم للتعينات، بمشاركة اهل الخبرة من التربويين والمهنيين والمشرفين في معالجة مشاكل التعيينات ، مؤكدا الاستفادة من خبرتهم في مجال التوزيع والتعيين للدرجات الوظيفية الجديدة ، مشيرا الى ان تكون التعيينات في دائرة واحدة ،وان طريقة التقسيم الحالية قد لا تجدى نفعا .

وأشار في قضية المواكب الحسينية الى رأي الناس ، الذي يطالب من المواكب بتقديم صورة جميلة ورائعة لهذه الذكرى العطرة وعلى كافة المستويات الخدمية من كهرباء ونظافة ورعاية المرضى من خلال تحديد وقتا لانهاء المجالس الحسينية التي تؤثر بالصوت على الناس .

ودعا الناصري ، الى احترام قراءة القرآن الكريم في مجالس الفاتحة ، مشيرا الى ان بعض الناس ترك قراءة القرآن والاستماع اليه حتى في البيوت .

محرر الموقع : 2018 - 09 - 14