جنرال أميركي متقاعد: قررنا تدمير 7 بلدان بينها العراق بعد تسعة ايام من احداث 11 ايلول‎
    

كشف الجنرال الامريكي المتقاعد ويسلي كلارك، الأحد، أن ادارة الرئيس الامريكي الاسبق جورج دبليو بوش كانت قد قررت تدمير 7 بلدان بينها العراق خلال 5 سنوات بعد تسعة أيام فقط من احداث الحادي عشر من ايلول.

وقال كلارك في حوار مع موقع “نيوز واير كوم” الامريكي “لقد كنت مارا بالبنتاغون بعد تسعة ايام فقط من احداث الحادي عشر من ايلول وقابلت الوزير رامسفيلد ونائبه وولفويتز  ثم توجهت الى الطابق السفلي فقط لأقول مرحبا لبعض من الناس في هيئة الأركان المشتركة الذين اعتادوا على العمل معي”.

واضاف “لقد دعاني احد الجنرالات وكان ذلك يوم 20 ايلول وقال لي يجب ان نتحدث لقد اتخذنا قرارا بشن الحرب على العراق فاجبته لماذا؟ فاجابني لا اعرف واعتقد انهم لايعرفون ماذا يفعلون”.

وتابع أن “الجنرال قال لي اننا لانعرف ما يجب فعله بشأن الارهابيين لكن لدينا جيش جيد ويمكننا اسقاط الحكومات فإذا كانت الأداة الوحيدة التي تمتلكها مطرقة  فكل مشكلة يجب أن تبدو وكأنها مسمار”.

واردف “بعد بضعة اسابيع عدت لرؤيته وكنا في ذلك الوقت نقوم بقصف افغانستان وقلت له هل مازلنا في حالة حرب مع العراق ؟ فاجابني بل اسوأ واخرج ورقة قال انها وصلت اليه من مكتب وزير الدفاع في الطابق العلوي وهي تضم اسماء سبعة بلدان من المقرر ان يتم تدميرها في غضون خمس سنوات من ذلك التاريخ بدءا من العراق ثم سوريا ولبنان وليبيا والصومال والسودان وانتهاء بإيران”.

واشار الموقع الى أن “كل تلك الدول الموجودة على خارطة البنتاغون تعرضت بشكل مباشر او غير مباشر للعدوان الامريكي وجميعها شملت بقائمة حظر السفر من قبل الرئيس الحالي دونالد ترامب”.

 

محرر الموقع : 2018 - 09 - 23