العتبة العباسية في كربلاء المقدسة ندعم الجمعية العراقية للمدارس العربية التكميلية في المملكة المتحدة في عملها التربوي والتعليمي في المهجر
    

التقى رئيس الجمعية العراقية للمدارس العرببة التكميلية في المملكة المتحدة الأستاذ سامي فارس ، مع سماحة الشيخ ضياء الدين حميد الزبيدي حفظه الله مدير مركز علوم القرآن الكريم وتفسيره وطبعه في العتبة العباسية المقدسة .
يوم الخميس المصادف 7/1/2016 وذلك خلال زيارته الى بريطانيا ، وقد أوضح الأستاذ سامي فارس في بداية اللقاء قائلاً الجمعية العراقية للمدارس العربية هي جمعية تربوية تعليمية مستقلة نتعاون مع جميع المؤسسات التعليمية والتربوية هدفنا المحافظة على اللغة العربية وتعليم القرآن الكريم والتربية الإسلامية السليمة في المهجر وقد بلغ عدداعضاء الجمعية " 17 " مدرسة من عموم المملكة المتحدة ، ونرحب بإنضمام المدارس الأخرى الراغبة بالإنضمام للجمعية ، من أهداف الجمعية الإساسية دعم الأسرة في المهجر في تربية الأبناء وتعليمهم الأخلاق الإسلامية السليمة بعيدا عن العنصرية والتعصب ، ثم تحدث سماحة الشيخ ضياء الزبيدي قائلاً في بداية الحديث أبلغكم سلام ومباركة سماحة السيد احمد الصافي حفظه الله الإمين العام للعتبة العباسية في كربلاء المقدسة .
وابارك لكم والأعضاء الجمعية هذا الجهد المبارك وأشكركم على إتاحتكم لي فرصة اللقاء والتعرف على إدارات المدارس عند دعوتكم لي لحضور اجتماعكم الثالث يوم 20/12/2016 في لندن ولقد لفت انتباهي كان حضوراً متميزاً لجميع إدارات المدارس وحرص جميع الأعضاء الشديد على الإلتزام بتوحيد الجهود وتبادل الخبرات وكذلك المناقشات الهادفة والبناءة. في التربية والتعليم ومواضيع دعم الأسرة في المهجر
في تعليم جيل يتحدث لغة الأم الأصلية والأخلاق الإسلامية الحميدة سيكون هذا الجيل بالتأكيد واعياً بمنهج الإسلام الحضاري في التعامل مع البلد الذي يعيش فيه والإرتباط الروحي والوطني مع البلد الأم ، ومن اجل هذه الأهداف النبيلة ستدعم العتبة العباسية عمل جمعيتكم في التربية والتعليم ، وسأنقل مشاهداتي هذه الى سماحة السيد احمد الصافي الأمين العام للعتبة العباسية في كربلاء المقدسة والى الأخوة العاملين فيها.
هذا وقد جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا التي من شأنها تدعم عمل الجمعية وتعمل على النهوض بواقع المدارس التكميلية في بريطانيا وتعمل على تطوير الهيئات التدريسية والإدارية من خلال التنسيق على تنظيم دورات تطويرية لمعلمي القرآن الكريم ودورات متخصصة في تحكيم القرآن الكريم مع منح شهادات للمتدربين في هذه الدورات، والتنسيق مع العتبة على استقبال وإستضافة الهيئات التدريسية والطلبة المتميزين في المدارس العربية خلال العطلة الصيفية وإرشادهم مع عوائلهم لزيارة العتبات المقدسة . على ان تتحمل العتبة نفقات الإقامة .
وكذلك جرى الحديث عن المنهاج الجديد في تعليم اللغة العربية في المهجر التي تسعى الجمعية ان تصدره في بداية العام الدراسي الجديد بالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة ومطبعة الكفيل التابعة للعتبة . 
وكذلك جرى الحديث عن قيام العتبة العباسية المقدسة بانشاء دار القرآن الكريم في لندن .والذي سيتم افتتاحه خلال الأشهر القادمة ليكون في خدمة الجالية المسلمة في المهجر . 
وفي ختام اللقاء توجه الأستاذ سامي فارس بأسم أعضاء الجمعية بالشكر والتقدير الى سماحة السيد احمد الصافي حفظه الله الأمين العام للعتبة العباسية في كربلاء المقدسة ، على جهوده الطيبة المباركة والتفاتته الكريمة على التعاون مع مدارس يوم السبت .
والشكر والتقدير الى سماحة الشيخ ضياء الدين الزبيدي على جهوده في التواصل بين العتبة والجمعية العراقية للمدارس العربية التكميلية في المملكة المتحدة .
وقد تبرعت العتبة العباسية المقدسة (250 ) نسخة من جزء عّم و(50 ) نسخة من مرشد المعلم . هدية الى جمعية المدارس العراقية 
وسيتم توزيعها على جميع المدارس أعضاء الجمعية حين استلامها قريباً .

 

محرر الموقع : 2016 - 01 - 15