هدى الدليمي تقدم ترشيحها لوزارة الدفاع
    

تقدمت الحقوقية هدى الدليمي بالترشح لمنصب وزارة الدفاع في الحكومة القادمة ، وقدمت اوراقها لرئييس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي .وقالت الحقوقية هدى الدليمي بتصريح خاص ، ان الحرص على المساهمة في بناء بالعراق وخدمة الشعب ، وتاكيد دور المراة العراقية التي تملك القدرة والامكانية والتخصص والاستقلالية ، والمعايير العلمية ولها تاريخ في تحقيق نتائج عملية بالتخطيط والبناء والإعمار والسلام والثقافة .

وتابعت الدليمي ان ، بناء فريق وزاري ناجح يتطلب تحقيق عدة شروط ، منها اختيار الاشخاص الاكفاء لبناء فريق متكامل متجانس ، لشغل المناصب الوزارية ، فأن المراة مصممة بما تختزن من معايير باختيارها لوزارة أمنية ، وبالتحديد وزارة الدفاع التي تتولاها في العديد من دول العالم المراة .
واشارت الحقوقية الى ان ، تجاوز الخيارات التي سارت عليها الحكومات السابقة ، ترسخ التعليمية والخبرة لتشمل القدرات القيادية المتمكنة ، وانسجام ثقافة العمل كفريق واحد ضمن مجلس الوزراء ، وتؤمن الرؤية الشاملة للمشاكل والحلول والقدرة على تطوير وتنفيذ خطط تفصيلية واضحة .

وشددت الحقوقية على ، اهمية شمول الخطوات القادمة للتشكيلة الوزارية استبعاد من لا تتوفر فيهم الشروط الدستورية والقانونية والفنية ، كالعمر والشهادة ومدة الخبرة ، والتركيز باختيار عدد محدود من المرشحين المتميزين الذين تتحقق فيهم معايير قوية اكثر من غيرهم ، واجراء مقابلات معهم وتدقيق بياناتهم قبل اتخاذ قرار نهائي باختيارهم وتقديمهم لمجلس النواب .


وبينت المرشحة لوزارة الدفاع ، ان مساهمة المراة بالترشح ستمكننا من الاستفادة مستقبلاً من طاقات وخبرات وطروحات في مجالات متعددة ، وانجاز البرنامج الحكومي خلال فترة محدودة ، وفق خارطة طريق وجدول زمني واضح .

نقلا عن جريدة كل الاخبار

محرر الموقع : 2018 - 10 - 23