توفیر منح دراسية للدكتوراه في بريطانيا، وافتتاح قناة القبول المباشر على المقاعد الشاغرة
    

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توفر منح دراسية لنيل شهادة الدكتوراه في الجامعات البريطانية للعام الدراسي المقبل.

وقال المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية صلاح الفتلاوي في بيان إن “المنح الدراسية البريطانية خصصت لنيل شهادة الدكتوراه للموظفين وغير الموظفين في مجال الهندسة المائية والبيئية وبواقع 6 منحة دراسية للدول كافة ومدعومة بالكامل”.

وأكد، أن “طلبات المتقدمين ستخضع للشروط والضوابط المعتمدة في الترشيح للزمالات الدراسية المعمول بها في دائرة البعثات.

وبين الفتلاوي أن “آخر موعد للتقديم سيكون 2019/1/23 ، وعلى الرابط الالكتروني الخاص بدائرة البعثات والعلاقات الثقافيةhttp://scrdgate.scrdiraq.gov.iq.”.

کما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إفتتاح نافذة خاصة لإدخال بيانات الطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية للتقديم على المقاعد الشاغرة المتوفرة ضمن قناة القبول المباشر.

وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور ايهاب ناجي في بيان للوزارة إنه “تم افتتاح نافذة خاصة لإدخال بيانات الطلبة المتقدمين من خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها الإحيائي, والتطبيقي, والأدبي, والمهني, والإسلامي, لغرض التقديم على المقاعد الدراسية الشاغرة المتوفرة ضمن قناة القبول المباشر للعام الدراسي 2019/2018”.

وأضاف، أن “التقديم سيكون عبر موقع البوابة الالكترونية لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة اعتبارا من تاريخ اليوم 2018/11/8 ولمدة خمسة أيام وللناجحين بالاختبار حصراً في العام الدراسي 2019/2018”.

محرر الموقع : 2018 - 11 - 09